أخبار سياسية

مشاهد مصوّرة توثّق تحويل مطار صنعاء إلى ثكنة عسكرية (فيديو)

22/11/2021, 17:56:09

نشر التحالف بقيادة السعودية تسجيلاً مصورا قال إنه يوثّق تحويل مليشيا الحوثي مطار صنعاء الدولي إلى ثكنة عسكرية لإطلاق العمليات العدائية.

ويُظهر التسجيل، الذي نشرته وسائل إعلام سعودية، تنفيذ عدد من العناصر الحوثية تجارب واختبارات على إحدى المنظومات الجوية، عبر استخدام طائرة أثناء الهبوط والإقلاع في مطار صنعاء، للتأكد من فاعلية المنظومة، في محاكاة لسيناريوهات الاعتراض والتدمير.

كما بيّن التسجيل ما يُعتقد أنه أحد الخبراء الأجانب وهو يشرف على عملية الاختبارات، وإجراء التجربة الحيّة لإطلاق الصاروخ من قِبل الحوثيين، ما يثبت تورّط عناصر من 'الحرس الثوري' الإيراني و'حزب الله' في إطلاق العمليات العدائية.

وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، إن المليشيا حوّلت المطار إلى ثكنة تضم ورش تركيب وتفخيخ وتخزين وإطلاق للصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة.

وكان التحالف السعودي- الإماراتي قد أعلن في وقت سابق تدمير طائرة مسيّرة أطلقتها مليشيا الحوثي حاولت استهداف مطار 'نجران'.

وقال التحالف، في بيان نشرته وكالة "واس" السعودية، إن الطائرة المسيّرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي؛ لتنفيذ الهجوم العابر للحدود، مؤكداً تمكّن دفاعات المملكة من تدمير الطائرة التي تناثرت شظاياها على حي 'العُريسة' السكني.

ووصف البيان انتهاكات الحوثيين بأنها تسيء لسياسة ضبط النفس وجهود الحل السياسي، مبيناً أن خيارات الردع مطروحة.

كما أعلن التحالف رصد تحركات ونشاط عدائي لمليشيا الحوثي باستخدام زوارق مفخخة.
ووفق وكالة الأبناء السعودية الرسمية، فإن هناك مؤشراتِ خطر وشيك على الملاحة والتجارة العالمية جنوبي البحر الأحمر، مؤكدا أنه يتخذ إجراءات عملياتية لتحييد التهديد البحري وضمان حرية الملاحة.

وأعلن أيضا إحباط محاولة هجوم للحوثيين في جبهة مأرب الجنوبية، موضحا أنه شن خمسا وعشرين عملية أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من المليشيا، وتدمير عدد من آلياتها العسكرية.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.