أخبار سياسية

مقتل جندي في مأرب ومليشيا الحوثي تلمح إلى رفض تمديد الهدنة

18/05/2022, 18:00:44

أعلن الجيش الوطني مقتل أحد جنوده برصاص قناصة مليشيا الحوثي جنوب محافظة مأرب، رغم سران الهدنة الأممية.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أنه رصد ارتكاب مليشيا الحوثي واحدا وخمسين خرقا للهدنة خلال يوم، في خمس محافظات.

وأشار إلى أن الخروقات الحوثية تنوّعت بين محاولات تسلل باتجاه مواقع عسكرية في جبهة صرواح، وإطلاق نار بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا وبالطائرات المسيّرة على مواقع الجيش.

ولفت إلى أنه رصد تحركات نشطة ومستمرّة لمليشيا الحوثي في استحداث المواقع والتحصينات وحفر الخنادق، ونشر الطائرات المسيّرة الاستطلاعية في مختلف الجبهات.

إلى ذلك، ألمحت مليشيا الحوثي إلى رفضها تمديد الهدنة الأممية، جراء عدم تعويض عدد السفن الواصلة إلى ميناء الحديدة والرحلات الجوية في مطار صنعاء.

وقال المجلس السياسي الأعلى التابع للمليشيا، إن طلب تمديد الهدنة قيد الدراسة وفقا لتقييم المرحلة الحالية من سريانها الذي ينتهي في الثاني من يونيو القادم.

وطالبت مليشيا الحوثي، بالتزام الأمم المتحدة والتحالف السعودي الإماراتي، بصرف المرتبات المتأخرة لكافة موظفي الدولة، وضمان استدامة صرفها.

كما اتهمت الأمم المتحدة بالتهاون إزاء ما أسمته عرقلة وصول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، وتأخر تسيير رحلات الطيران، وعدم فتح وجهة القاهرة حتى الآن .

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.