أخبار سياسية

مليشيا الحوثي ترحب بجهود سلطنة عمان الهادفة لإنهاء الحرب

09/06/2021, 16:22:21

أعلنت مليشيا الحوثي ترحيبها بجهود سلطنة عُمان الهادفة إلى إنهاء الحرب، في موافقة ضمنية على التعاطي مع المشاورات حول الخطة الأممية الرامية لوقف إطلاق النار وإحياء العملية السياسية.

جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس السياسي الأعلى التابع للمليشيا بعد أيام من المشاورات مع الوفد العُماني، الذي وصل صنعاء قبل أيام لإقناع الحوثيين بالخطة الأمريكية الهادفة إلى إنهاء الحرب.

وحددت المليشيا مجموعة من المطالب، التي قالت إنها ستطرحها في أي محادثات قادمة، تشمل: رفع الحصار، والقيود التي يفرضها التحالف على ميناء الحديدة ومطار صنعاء، ووقف الغارات الجوية، وخروج القوات التابعة للتحالف من البلاد.

وكان الوفد العُماني قد التقى زعيم مليشيا الحوثي، دون وجود أي مؤشرات إيجابية لنتائج الزيارة. 

في سياق متصل، أطلع المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على نتائج مباحثاته الأخيرة حول الأزمة اليمنية، فيما أكدت إيران تمسكها بالحل السياسي للأزمة.

وقال بيان لوزارة الخارجية الإيرانية إن غريفيث التقى، خلال زيارته إلى طهران، محمد جواد ظريف، لمناقشة أبعاد الأزمة اليمنية.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.