أخبار سياسية

مليشيا الحوثي تواصل استهداف السعودية والتحالف يعلن اعتراض صاروخ باليستي

05/03/2021, 06:41:45
المصدر : غرفة الأخبار

قال المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي، يحيى سريع، إنهم استهدفوا مواقع مهمة في قاعدة 'الملك خالد' الجوية، ومطار 'أبها' الدولي في السعودية بـ 3 طائرات مسيّرة.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن الدفاعات الجوية للمملكة اعترضت طائرة مسيّرة مفخخة، أطلقها الحوثيون باتجاه 'خميس مشيط'.

وفي وقت سابق، قال الحوثيون إنهم أطلقوا صاروخا على منشأة لشركة 'أرامكو' السعودية في مدينة 'جدة'، المطلة على البحر الأحمر.

وأمس الخميس، أعلن التحالف اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة مفخخة وصاروخ باليستي أطلقتهما مليشيا الحوثي باتجاه المملكة.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إن "قوات التحالف المشتركة تمكّنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في مدينة خميس مشيط".

ومنذُ مطلع فبراير/ شباط الماضي، صعّدت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران هجماتها الصاروخية وبالطائرات المسيّرة باتجاه السعودية ومحافظة مأرب. 

والثلاثاء الماضي، أبلغت السعودية، في رسالة إلى مجلس الأمن، بأحدث الأعمال العدائية المنسوبة للحوثيين المدعومين من إيران على أراضيها، بما في ذلك الإصابات البشرية، والأضرار المادية الناتجة عنها.

وجاء في رسالة السفير السعودي لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، إن استمرار هذه الهجمات العدائية يمثل ردا واضحا من جانب الجماعة "على دعوات ومناشدات مجلس الأمن والمجتمع الدولي لإيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.