أخبار سياسية

منظمات دولية تدعو إلى هدنة موسعة في اليمن

23/09/2022, 07:30:10
المصدر : غرفة الأخبار

دعت عشرات المنظمات الدولية العاملة في اليمن المجتمع الدولي إلى مضاعفة الجهود لدعم هدنة طويلة الأمد، واستجابة إنسانية كاملة التمويل، لضمان الاستقرار.

وقالت 30 منظمة، في بيان مشترك، بالتزامن مع انعقاد الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة إن على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات فورية لإشراك جميع أطراف النزاع لدعم واستدامة هدنة موسعة، وإيجاد حل سياسي شامل ومستدام للنزاع.

وأشار البيان إلى أن العام الجاري شارف على الانتهاء، في حين أن التمويل لتلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية لا يزال محدوداً للغاية، بما في ذلك البرامج الضرورية لزيادة القدرة على الصمود في وجه المجاعة وانعدام الأمن الغذائي.

وشددت المنظمات على الحاجة الماسة إلى زيادة التمويل لدعم استجابة موسعة للأعمال المتعلقة بالألغام في جميع أنحاء اليمن.

 إلى ذلك، التقى الرئيس الإماراتي، محمد بن زايد، في أبو ظبي وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، المشرف على الملف اليمني في المملكة.

ولم تشر وسائل إعلام البلدين اللتين تقودان التحالف العسكري في اليمن إلى تفاصيل اللقاء الذي حضره السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، إلا أن الاجتماع يأتي مع استمرار الخلافات داخل المجلس الرئاسي، إضافة إلى المساعي الأممية والدولية لتوسيع الهدنة.

إلى ذلك، شدد سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، غابرييل فينيالس، خلال لقائه المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، على الحاجة إلى التعاطي البنّاء مع مقترح المبعوث الأممي حول تمديد الهدنة وتوسيعها.

أخبار سياسية

اشتراطات جديدة لمليشيا الحوثي لأجل تمديد الهدنة

أكدت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي تقدمت بحزمة شروط إضافية للموافقة على تمديد الهدنة. وقالت المصادر ان المليشيا الحوثي طالبت ان يتم ضم مرتبات العسكريين في وزارتي الداخلية والدفاع التابعة لها الى جانب موظفي الخدمة المدنية إضافة للمتقاعدين العسكريين والمدنيين.

أخبار سياسية

المبعوث الأممي يعلن فشل جهود تمديد الهدنة والحوثيون يهددون السعودية والإمارات

أعلن المبعوث الأممي الي اليمن فشل التوصل إلى أي اتفاق بشأن تمديد الهدنة في اليمن ودعا الأطراف إلى الحفاظ على الهدوء والامتناع عن أي شكل من أشكال الاستفزازات أو الأعمال التي قد تؤدي الى تصعيد العنف.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.