أخبار سياسية

هجمات الحوثيين.. صاروخ باليستي على مأرب وإصابة 3 مدنيين في تعز

24/07/2021, 14:42:28

قصفت مليشيا الحوثي بصاروخ باليستي مدينة مأرب، في الوقت الذي تدور معارك عنيفة بين مليشيا الحوثي وقوات الجيش غربي المدينة.

وقال مراسل قناة 'بلقيس' إن صاروخا باليستيا استهدف المدينة، دون أن تتوفًر معلومات عن سقوط ضحايا، فيما أثار الهجوم حالة من الهلع والخوف في أوساط المدنيين.

جاء القصف بعد معارك شهدتها الجبهة الغربية في المدينة، عقب محاولة المليشيا اختراق دفاعات الجيش ورجال القبائل، والتقدمَ صوب المدينة.

وبين الفينة والأخرى، تستهدف مليشيا الحوثي بصواريخ باليستية الأحياء السكنية في المدينة، وعادةً ما يسفر القصف عن سقوط ضحايا مدنيين.

يأتي ذلك فيما سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف مليشيات الحوثي إثر اندلاع معارك عنيفة مع الجيش الوطني في جبهتي 'المشجح' و'الكسارة'.

وقالت مصادر عسكرية إن المواجهات، التي اندلعت بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي واستمرت ساعات، تركّزت في جبهات غرب مأرب.

وأكدت المصادر أن مدفعية الجيش استهدفت تحصينات وتجمّعات للحوثيين، كما دمّرت مقاتلاتُ التحالف عدداً من الآليات العسكرية التابعة للمليشيات في الجبهة ذاتها، إلى جانب تدمير رتل عسكري أثناء مروره في مديرية 'صرواح'، غرب المحافظة.

في غضون ذلك، أُصيب ثلاثة مدنيين إثر قذيفة أطلقتها مليشيا الحوثي، من أماكن تمركزها في 'شارع الخمسين' بمحافظة تعز.

وقال مراسل قناة 'بلقيس' إن طفلين ورجلاً أُصيبوا بجروح، جراء قذيفة أطلقتها المليشيا باتجاه 'حي المُليحا' في 'شارع الثلاثين'.

وأضاف أن الضحايا أُسعفوا إلى مستشفيات المدينة لتلقي العلاج، مشيراً إلى أن الطفلين كانا في طريقهما إلى الحديقة حين إصابتهما.

وتواصل مليشيا الحوثي قصفها المدنيين في تعز، التي تفرض عليها حصاراً مطبقاً منذ سبع سنوات.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.