أخبار سياسية

هجمات حوثية جديدة.. إيران تبدي استعدادها للتفاهم مع السعودية

03/05/2021, 14:15:09

أعلن التحالف السعودي- الإماراتي تدمير طائرتين بدون طيار وصاروخين أطلقهم الحوثيون نحو مدينة 'نجران' جنوب السعودية.

وقال التحالف، في بيان، إن مليشيا الحوثي حاولت استهداف مواقع وأعيان مدنية في المدينة، مؤكدا اعتراض الطائرتين والصاروخين.

وفي السياق، أعلنت مليشيا الحوثي تنفيذ عملية هجومية بأربع طائرات مسيّرة وصاروخين على الأراضي السعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي يحيى سريع، في بيان، إن القوّة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر التابعين للمليشيا نفذا عملية استهدفت مواقع عسكرية في مطار 'نجران'، وقاعدة 'الملك خالد' الجوية في 'خميس مشيط'، مشيرا إلى أن الإصابات كانت دقيقة.

وقالت الخارجية الإيرانية إنها مستعدة للتفاهم مع السعودية في كل القضايا العالقة بين الطرفين بالمنطقة.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية، خطيب زادة، أن تغيير الرياض خطابها السياسي سيُساعد في تغيير الوضع، لكنها اشترطت أن يؤدي تغيير الخطاب إلى تغيير السلوك.

وأضاف أن طهران مستعدة للتفاوض مع كل دول المنطقة.
ويأتي الحديث الإيراني في ظل تقارير دولية عن مفاوضات بين السعودية وإيران في العراق، يُجريها كبار المسؤولين الأمنيين في البلدين، وتركزت -الشهر الماضي- حول اليمن.

وفي وقت سابق، بحث المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينج، مع وزير الخارجية العُماني سُبل حل الأزمة اليمنية.

وأتت المباحثات الأمريكية- العُمانية بعد زيارة وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إلى مسقط، لمناقشة جهود التسوية السياسية في اليمن.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

غياب مظاهر الإحتفاء بقدوم العيد في صنعاء

تغيب تفاصيل الاستعداد ومظاهر الاحتفاء بقدوم عيد الفطر المبارك لدى غالبية السكان في صنعاء، وتبدو حالة عجزهم عن شراء مُعظم احتياجات العيد الضرورية، بالرغم من ازدحام أسواق مدينتهم بالبضائع والعروض الخاصة بمستلزمات العيد قُبيل حلول عيد الفطر السابع، منذ انقلبت مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد أواخر العام 2014م.

أخبار محلية

القوات المشتركة تصد هجمات مليشيا الحوثي في الحديدة

أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجمات لمليشيا الحوثي في الدريهمي وحيس والتحيتا. وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة إن القوات المشتركة قصفت آليات مسلحة للمليشيا في محيط جولة سيتي ماكس جنوب مدينة الحديدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.