أخبار سياسية

واشنطن تدين الهجمات على منشآت إماراتية وتتوعد بمحاسبة الحوثيين

18/01/2022, 07:25:46
المصدر : غرفة الأخبار

أدانت واشنطن ما وصفتها بالهجمات الإرهابية التي ضربت أهدافا إماراتية في أبوظبي وأعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنها.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية" نيد برايس "إن الوزير أنتوني بلينكن عبّر عن إدانته لهذه الهجمات خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإماراتي عبدالله بن زايد.

من جهته، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي" جيك سوليفان "إن الولايات المتحدة ستعمل مع الإمارات والشركاء الدوليين على محاسبة الحوثيين بعد الهجوم الذي طال منشآت مدنية في أبوظبي.

بدوره، قال نائب وزير الدفاع السعودي" خالد بن سلمان "إن مليشيا الحوثي اختارت مساراً تصعيدياً، مؤكداً أنها ستتحمل منفردة نتيجة عبثها بمستقبل اليمن، وتعنتها واعتداءاتها على دول الجوار.

وأضاف بن سلمان في تغريدات على تويتر أن الاعتداءات الحوثية على المدن والأعيان المدنية السعودية والإماراتية وأمن الممرات المائية الدولية تمثل تهديداً لأمن دول الخليج والمنطقة بأكملها، مؤكدا أن المليشيا ما زالت بعيدة عن الحلول السياسية ورهينة لإملاءاتِ داعمها الإقليمي الذي يَعتبر المنطقة وأمنها أوراقاً تفاوضية، في إشارة إلى إيران.

وأعلنت مليشيا الحوثي تبني عملية الهجوم في العمق الإماراتي بواسطة صواريخ باليستية وطائرات مسيّرة.
وقال المتحدث العسكري باسم المليشيا" يحيى سريع "إن العملية استهدفت مطاري دبي وأبوظبي ومصفاة النفط في المصفح وعدداً من المواقع والمنشآت الإماراتية المهمة والحساسة.

وذكر المسؤول العسكري للمليشيا في بيان أن العملية التي وصفها بالموفقة جرت بواسطة خمسة صواريخ بالستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيّرة، دون الكشف عن عددها.
وفي المقابل، توعدت الإمارات بالرد على الهجمات الحوثية التي استهدفت منشآت في مطار أبو ظبي وصهاريج بترولية في منطقة المصفح.

ووصفت الإمارات في بيان لوزارة خارجيتها هذا الهجوم بالإرهابي والخارج عن القوانين الدولية والإنسانية.
مؤكدة أنها تحتفظ بحق الرد على تلك الهجمات .

وفي بيان سابق، أعلنت الإمارات مقتل هنديَين وباكستاني وإصابة ستة آخرين؛ جراء انفجار في ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفّح في أبوظبي.
ولاقى الهجوم إدانات دولية وعربية واسعة وصفته بالإرهابي الذي استهدف منشآت مدنية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.