أخبار سياسية

واشنطن: نعمل على إنهاء حرب اليمن لخفض التوتر في الخليج

25/01/2021, 11:09:52

قالت الولايات المتحدة إنها تعمل على إنهاء الحرب في اليمن من خلال الدبلوماسية؛ للتخفيف من التوترات في المنطقة، عقب الهجوم الذي استهدف مطار 'الرياض'.

جاء ذلك في بيان للخارجية الأمريكية، أدانت فيه الهجوم الذي أعلنت الرياض من خلاله اعتراض صواريخ، كانت تستهدف مطار 'الملك خالد' الدولي.
وأوضحت الخارجية أن واشنطن ما تزال تجمع المزيد من المعلومات حول الحادثة، التي يبدو أنها كان محاولة لاستهداف المدنيين، حسب وصف البيان.

وأشار البيان إلى أن الهجوم يتعارض مع القانون الدولي، ويقوض كافة الجهود المبذولة لتعزيز السلام والاستقرار.
ونفت مليشيا الحوثي مسؤوليتها عن الهجوم، وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن المليشيا لم تشن أي هجوم باتجاه السعودية.

وأوضح، في تغريدة له على "تويتر"، أن المليشيا لم تنفذ أي عملية هجومية ضد دول التحالف 'السعودي الإماراتي' خلال الساعات الماضية.
وأكد أن المليشيا ستعلن عن أي عملية تنفذها، وأن ذلك من حقها الطبيعي والمشروع للرد على دول التحالف، حسب قوله.

وأكدت الخارجية الإيرانية، في بيان لها، أنها مستعدة للحوار مع الرياض بشأن مخاوفها في المنطقة، واصفة مخاوف السعودية بغير الحقيقية.
وأبدت طهران استعدادها لبدء محادثات مع الرياض، ورحبت بأي تغييرات ستطال سياستها في المنطقة.

وجاءت تصريحات طهران في أعقاب إعلان التحالف 'السعودي الإماراتي' إحباط الهجوم على العاصمة السعودية (الرياض).

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

مؤتمر المانحين.. ماذا قال عنه اليمنيون؟

"تجتهد الأمم المتحدة لجمع 3.85 مليارات دولار، لتمكين مليشيا الحوثي من السيطرة على مأرب، وبقية المحافظات الجنوبية المحررة" .. بهذه الكلمات بدأ عامل البناء عيسى (42 عاما) حديثه عن مؤتمر المانحين لدعم اليمن الذي عُقد الإثنين الماضي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.