أخبار سياسية

وفد من الاتحاد الأوروبي يتختتم زيارة إلى اليمن

إرشيف
26/11/2021, 14:34:27
المصدر : غرفة الأخبار

أعلن الاتحاد الأوروبي أن وفدا استشاريا تنمويا تابعا له اختتم زيارة إلى اليمن؛ لتقييم الاحتياجات الإنسانية العاجلة. 

وذكرت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، في بيان لها، أن مستشاري التنمية من فرنسا وألمانيا وهولندا زاروا محافظتي عدن ولحج، بتنظيم من الأمم المتحدة. 

وأوضحت أن الهدف الرئيس من الزيارة تقييم الاحتياجات ومراقبة مشاريع التنمية الجارية؛ لاكتساب فهم أفضل للوقائع على الأرض.

وقالت البعثة إن المشاريع الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي، التي تمت زيارتها، أظهرت نتائج ملحوظة وفوائد ملموسة طويلة الأمد، بالرغم من الوضع الصعب والنزاع الجاري.

في السياق، دقت المنظمة الدولية للهجرة ناقوس الخطر، جراء تدهور الوضع الإنساني في محافظة مأرب، وازدياد الخسائر الفادحة في صفوف النازحين. 

وقالت المنظمة، في بيان، إن هناك زيادة مقلقة للأشخاص المعرّضين للخطر في مأرب، جراء الأعمال العدائية المستمرة.

وأشارت رئيسة البعثة، كريستا روتنشتاينر، إلى أن المنظمة الدولية للهجرة قلقة للغاية بشأن احتمالية إجبار مئات الآلاف من الأشخاص على الانتقال مرة أخرى إذا وصلت أحداث العنف إلى المدينة، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الضحايا المدنيين وتدمير البنية التحتية المدنية.

في سياق آخر، تضرر الكثير من سكان مدينة تعز بسبب الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي على المدينة منذ خمس سنوات. 

ويشكو مرضى الفشل الكُلْوي في مستشفى 'الثورة' من المسافة التي يقطعها المريض جراء إغلاق المنافذ، وارتفاع تكاليف النقل، ما تسبب بتشردهم من منازلهم الواقعة في مناطق سيطرة الحوثيين، وازدياد معاناتهم للوصول إلى مركز الغسيل والأماكن الخدمية داخل المدينة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.