أخبار سياسية

وفق مقاربة.. الحكومة تطالب المجتمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي للقبول بالعملية السياسية

03/12/2022, 17:37:29
المصدر : غرفة الأخبار

طالبت الحكومة المجتمع الدولي بالتعامل مع مليشيا الحوثي وفقاً لمقاربة واقعية تشمل ممارسة أقصى الضغوط؛ لردعها وإجبارها على القبول بالعملية السياسية المرتكزة على المرجعيات.

وأشار وزير الخارجية "أحمد بن مبارك"، خلال لقائه وزيرة خارجية سلوفينيا "تانجا فاجون"، إلى أن هجمات المليشيا على المنشآت الاقتصادية وموانئ تصدير النفط تمثل تهديداً للأمن والسلم في المنطقة، وتحدياً لجهود إحلال السلام.

وأكد بن مبارك أهمية تنفيذ مذكرة التفاهم التي وُقعت مع الجانب السلوفيني بشأن التعاون في مجال نزع الألغام في اليمن، وعلاج وإعادة تأهيل ضحاياها.

من جانبها، أعربت وزيرة الخارجية السولفينية عن أملها في عودة السلام والأمن إلى اليمن، مؤكدة دعم بلادها لجهود تحقيق تسوية سياسية.

وكان اجتماع دبلوماسي لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في أوروبا، يوم أمس، قد أكد على ضرورة تبنّي المجتمع الدولي موقفا داعما لقرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، ورفض اعتداءاتها الإرهابية على الموانئ النفطية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.