منوعات

"آبل".. تحديث جديد يتضمن التقويم الهجري

07/06/2022, 16:09:59
المصدر : وكالات

تنوي شركة "آبل" إضافة التقويم الهجري إلى ساعتها الجديدة ضمن تحديث برامج التشغيل "iOS 16”. 

وأشارت الشركة الأمريكية العملاقة، في المؤتمر العالمي للمطوّرين الذي انطلق الاثنين الماضي، إلى أنها تنوي إضافة تحديث جديد في برامج التشغيل "iOS 16"، وساعتها الرقمية "سيري". 

وأعلن نائب رئيس قسم هندسة البرمجيات في آبل، "كريغ فيديريغي"، عن التغييرات أثناء استعراض ميزات التحديث، بينها التاريخ الهجري، وميزات أخرى، ستنطلق ابتداء من الخريف المقبل، إضافة إلى التقويم الميلادي والعبري.

وأشار إلى أن المستخدمين في التحديث الجديد سيكونون قادرين على إلغاء إرسال الرسائل، ووضع علامة على الرسائل غير المقروءة للعودة إليها بسهولة لاحقا، وكذلك عمل تعديلات على النصوص. 

وسيوفّر التحديث الجديد تنبيها أسبوعيا يعلِم المستخدم عن الوقت، الذي أمضاه قلبه عند وجود نشاط غير معتاد في ضربات القلب. 

وأجرت الشركة تعديلات على شاشة الإقفال من ضمنها إمكانية تغيير الخطوط الظاهرة و"widgets"، بل وخلق أكثر من شاشة مقفلة واحدة.

 

منوعات

يوم الأغنية اليمنية.. الموسيقى في مواجهة آثار الحرب البشعة

ينتزع اليمنيون مناسبة جديدة لأنفسهم من أجل لإحتفاء بأغنياتهم هذه المرة في محاولة لمواجهة آثار الحرب التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من سبعة أعوام، وهي واحدة من المناسبات التي ابتكرت مؤخراً إضافة إلى يوم البن اليمني ويوم الوعل اليمني كتعبير واضح عن رغبتهم بالحفاظ على هويتهم الحضارية والتاريخية.

منوعات

"الشتات اليمني".. مجموعة قصصية للأديب والسياسي خالد اليماني

صدرت مؤخرا عن دار "ميريت" الثقافية في القاهرة، المجموعة القصصية "كتاب الشتات اليمني" للأستاذ خالد اليماني، وزير الخارجية اليمني الأسبق وتتناول المجموعة القصصية التي صدرت باللغتين العربية والإنكليزية، خمس قصص قصيرة لشخوص من واقع اللجوء المرير صاغها الكاتب بقالب أدبي.

منوعات

حكاية لوحة يمنية.. باعها الإمام أحمد وقسمت بين متحفين!

الباحث المتخصص في الآثار، عبد الله محسن، يقول إن اللوحة الأثرية اليمنية الشهيرة "ذات مزر"، التي يظهر جزء منها على ورقة العشرين ريالاً، باعها الإمام أحمد حميد الدين للدكتور جيرود فوستر بالتيمور عام 1962م قبيل ثورة 26 سبتمبر.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.