منوعات

اختراع جديد قد يغيّر شكل العالم في المستقبل القريب

09/10/2021, 12:27:46
المصدر : متابعات

ينتقل العالم بسرعة مذهلة في تطوير نمط حياته، مستغلا قدرته الفائقة في قهر الطبيعة، والسير مسرعا في تطوير سبل الرفاهية لحياته. 

مؤخرا، تمكن فريق من الطلاب الهولنديين، وعددهم 22 طالبا، بقيادة عربة نقل كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية مكتفية ذاتيًا تماما.

ويعد هذا الاختراع فريدا من نوعه، وقد يدشن لمرحلة جديدة في عالم السكن لبني الإنسان بعد إمكانية إخراجه من السكون في مكان معين ليصبح جاهزا للانتقال في أماكن متعددة. 

واستمرت الرحلة في المسكن الجديد المتنقل قرابة شهر كامل، حيث قطعت مسافة 3000 كيلومتر، ابتداء من 'أيندهوفن' إلى منتجع 'طريفة' الشاطئي في إسبانيا.

وحصلت عربة 'الكارافان' المستقبلية، التي لا تحتاج إلى تشغيلها في نقاط شحن EV، على ترخيص طريق من قبل هيئة المركبات الهولندية، مما يسمح بقيادتها في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي في هذه الأثناء. 

وأطلق على البيت المتنقل اسم Stella Vita، حيث تعمل بألواح شمسية على سطحها، وهي قادرة على التقاط طاقة كافية من الشمس للقيادة لمسافة تصل إلى 730 كم في يوم مشمس  إضافة للسماح بالاستحمام ومشاهدة التلفزيون، وشحن أجهزة الحاسوب المحمول وصنع القهوة.

وتبلغ سرعة المنزل المتنقلة في القصوى 120 كيلومترا في الساعة، فيما هو في الأساس منزل متنقل ذاتي التشغيل يمكن أن يستوعب راكبين، مع مساحة داخلية تشمل مطبخا وسريرا، وأريكة ودشا ومرحاضا.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.