منوعات

أشهر صوت إذاعي في صنعاء.. عقيل الصريمي في ذمة الله

02/01/2021, 16:55:05

توفي المذيع البارز عقيل الصريمي في محافظة تعز، بعد صراع طويل مع المرض.

ويعد الصريمي من أبرز المذيعين الذين أثروا المكتبة الإذاعية اليمنية بعدد من البرامج المميزة، والتي ما تزال في الذاكرة الشعبية، بالإضافة إلى كونه أديبا ومثقفا بارزا.

وكانت الحكومة قد وجهت، في أغسطس من العام الماضي، بنقله إلى القاهرة لتلقي العلاج.
وكان الصريمي من أفخم الأصوات الإذاعية وأغزرهم ثقافة ومعدا لعديد من البرامج الثقافية والمنوعة في إذاعة صنعاء.

ومن تلك البرامج الشهيرة: "واحة اليوم"، "أوراق ملونة " و"استراحة الظهيرة" التي تميّز بها في ثنائية فريدة مع المذيعة المعروفة عائدة الشرجبي.

وبدأ الصريمي العمل الإذاعي عبر إذاعة مدينة الحديدة، عندما كان طالبا في المرحلة الابتدائية، حتى أصبح معدا ومقدما ومشرفا عاما للبرامج في الإذاعة عام 1978، قبل ان ينتقل في العام نفسه إلى إذاعة صنعاء، التي قادته إلى فضاء جماهيري أوسع.

إلى جانب حضوره المهني في إذاعة صنعاء، عمل الصريمي مديرا للبرامج الجماهيرية والبث المباشر، ثم مديرا للتشغيل، ثم قائما بأعمال المدير العام للبرامج، ثم مشرفا على التبادل البرامجي مع الإذاعات العربية، فمديرا عاما للأخبار عام 2005، حتى تم تعيينه بعد ذلك مديرا لإذاعة تعز.

وكتب الصريمي عمودا ثابتا في صحيفة 26 سبتمبر، بعنوان "خواطر قلم"، وله ديوان شعر كان يعده للطبع، وهو عضو اتحاد الأدباء والكُتاب اليمنيين، ونقابة الصحفيين اليمنيين.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.