منوعات

أقدم مذيعات تعز: حالتي الصحية كوضع بلدي ومدينتي المحاصرة

14/06/2022, 06:29:33

ناشدت إحدى أقدم المذيعات في إذاعة تعز المجلس الرئاسي والحكومة ومحافظ تعز تقديم المساعدة لها؛ لاستكمال علاجها وزوجها في مستشفيات جمهورية مصر.

وأشارت الإعلامية أنيسة محمد سعيد، في مقطع مصوّر، إلى أنها منذ ألفين وسبعة عشر وهي تعاني، وقد ذهبت إلى الهند للعلاج غير أنها لم تستطع استكماله؛ نتيجة ظروفها المالية.

ولفتت إلى حصولها آنذاك على توجيهات حكومية بتقديم الدعم لها إلا أنها لم تر النور حتى اليوم، مؤكدة أن حالتها الصحية مستمرة في الانهيار إضافة إلى وضع زوجها في المستشفى.

وأوضحت أن حالتها اليوم ليست كالأمس، ووضعها كوضع بلدها ومدينتها تعز، التي تعاني حصارا تفرضه مليشيا الحوثي منذ سبع سنوات.

وارتبط صوت المذيعة أنيسة، التي ولدت في العام 1955، مبكراً بالأثير، إذ التحقت بالعمل الإذاعي منذ أن كانت في الصف الرابع.

وكان أول عمل قدمته فقرة من برنامج "الجنوب الثائر"، الذي كان موجهاً إلى نساء جنوب اليمن ودعم الثوّار ضد الاستعمار البريطاني، ثم أطلّت لسنوات عديدة في برنامجها الأشهر "ما يطلبه المستمعون".

ولم يفارق صوت المذيعة أنيسة محمد سعيد (67 عاماً)، آذان مستمعي إذاعة تعز منذ أكثر من خمسة عقود.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين قد أعربت عن استغرابها من الموقف السلبي للحكومة المعترف بها دولياً الرافض لتسليم رواتب العاملين في وسائل الإعلام الرسمية في كل مناطق اليمن.

وعبّرت، في بيان لها أصدرته الأسبوع الماضي، عن استنكارها الشديد لهذا التجاهل المستمر تجاه حقوق الصحفيين، وعدم توفيرها الحد الأدنى من العيش الكريم.

منوعات

يوم الأغنية اليمنية.. الموسيقى في مواجهة آثار الحرب البشعة

ينتزع اليمنيون مناسبة جديدة لأنفسهم من أجل لإحتفاء بأغنياتهم هذه المرة في محاولة لمواجهة آثار الحرب التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من سبعة أعوام، وهي واحدة من المناسبات التي ابتكرت مؤخراً إضافة إلى يوم البن اليمني ويوم الوعل اليمني كتعبير واضح عن رغبتهم بالحفاظ على هويتهم الحضارية والتاريخية.

منوعات

"الشتات اليمني".. مجموعة قصصية للأديب والسياسي خالد اليماني

صدرت مؤخرا عن دار "ميريت" الثقافية في القاهرة، المجموعة القصصية "كتاب الشتات اليمني" للأستاذ خالد اليماني، وزير الخارجية اليمني الأسبق وتتناول المجموعة القصصية التي صدرت باللغتين العربية والإنكليزية، خمس قصص قصيرة لشخوص من واقع اللجوء المرير صاغها الكاتب بقالب أدبي.

منوعات

حكاية لوحة يمنية.. باعها الإمام أحمد وقسمت بين متحفين!

الباحث المتخصص في الآثار، عبد الله محسن، يقول إن اللوحة الأثرية اليمنية الشهيرة "ذات مزر"، التي يظهر جزء منها على ورقة العشرين ريالاً، باعها الإمام أحمد حميد الدين للدكتور جيرود فوستر بالتيمور عام 1962م قبيل ثورة 26 سبتمبر.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.