منوعات

أكبر مشاريع "حيث الإنسان" يُنفذ في محافظة شبوة

15/04/2022, 19:50:42

بثت قناة "بلقيس" حلقة خاصة من برنامج "حيث الإنسان"، تضمّنت مشروعا أكبر في تاريخ البرنامج، الذي انطلق في العام 2019.

ووفقا للقائمين على البرنامج، قاربت تكاليف حفر بئر في حي السلام بشبوة المائة ألف دولار، مع إقامة خزان للمنطقة المستهدفة التي يتجاوز سكانها 2500 نسمة.

وتلقّى البرنامج مناشدات متكررة لإنشاء البئر في حارة السلام، قرب مركز مدينة عتق، من قِبل الأهالي الذين يسكنون المنطقة منذ خمس عشرة سنة.

وقال الأهالي إنهم يواجهون أزمة مياه ويضطرون إلى جلبها من مسافات بعيدة، حملاً على ظهورهم.

ويواصل البرنامج تقديم المشاريع الإنتاجية والخدمية في عدد من المناطق، التي تمكّن من الوصول إليها، بناءً على شبكة معلومات حول المناطق الأكثر احتياجاً.

وليلة أمس، عرضت قناة "بلقيس" رحلة أحد الرَّسامين التشكيليين، حيث قدم الفنان أحمد طمرور تجربته بالرّسم على جدران مديريّته "لودر" في محافظة أبين.

وقدّم البرنامج مساندته للفنان، وتولّى تجهيز مرسم، وخصص فيه قاعة تدريب للموهوبين في المديرية، الذين أبدى طمرور استعداده لتأهيلهم.

وقال طمرور إنه يواجه ثقافة اجتماعية راسخة ضد الفن التشكيلي، وتعرّض للكثير من التحدّيات.

ووفقا لما قاله طمرور، فقد بدأت الاعتراضات من أسرته الصغيرة، وصولا إلى محيطه الاجتماعي، لكن كل ذلك لم يوقفه، بل صنع منه فنانا تنسب إليه الكثير من الأعمال في أبين.

المصدر : قناة بلقيس - خاص
منوعات

سفير اليمن في تركيا يشارك طاقم قناة بلقيس الاحتفاء بالذكرى السابعة لانطلاقتها

شارك السفير اليمني لدى تركيا "محمد صالح طُريق" طاقم قناة بلقيس الاحتفاء بالذكرى السابعة لانطلاقتها، مشيداً بدورها الإعلامي. ودعا خلال زيارته مقر القناة في اسطنبول إلى وحدة الصف؛ من أجل العمل على استعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب، كما أكد دور الإعلام كسلطة رابعة، مشيراً إلى التكافل الاجتماعي والتعاون بين أبناء الجالية اليمنية في تركيا.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.