منوعات

الروائي اليمني 'المقري' ضمن لجنة تحكيم الجائزة العالمية للرواية العربية

01/03/2021, 14:09:44
المصدر : غرفة الأخبار

أعلنت 'الجائزة العالمية للرواية العربية' عن اختيار الروائي اليمني علي المقري ضمن لجنة تحكيم الجائزة في دورتها للعام الحالي.

وتضم لجنة التحكيم إلى جانب المقري كلاً من: الكاتب اللبناني شوقي بزيغ، وصفاء جبران، أستاذة اللغة العربية والأدب العربي الحديث في جامعة 'ساو باولو' بالبرازيل، والكاتب والمترجم المغربي محمد آيت حنّا، وعائشة سلطان مديرة دار 'ورق' للنشر.

وسبق للمقري أن وصل مرتين إلى القائمة الطويلة لجائزة 'البوكر'.

وتبلغ قيمة الجائزة خمسين ألف دولار، وتتضمّن القائمة ستة عشر رواية، صدرت خلال الفترة بين يوليو 2019 وحتى آخر أغسطس 2020، وجرى اختيارها من بين 121 رواية تقدّمت للجائزة.

منوعات

نقابة الصحفيين تنعى المساح أحد مؤسسيها وتشيد بمناقبه

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الكاتب الصحفي الكبير محمد عبد الله المساح أحد مؤسسي نقابة الصحفيين اليمنيين الذي انتقل إلى الآخرة يوم أمس الجمعة الموافق ١٩ ابريل ٢٠٢٤م بعد مسيرة صحافية ثرية ومؤثرة عن عمر ناهز ٧٦ عاما.

منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

الهلال الأحمر القطري يدشن بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.