منوعات

العيد في تعز.. كيلو اللحمة بـ 8 آلاف ومبادرات شبابية لتوزيع كسوة العيد

17/07/2021, 16:32:50

حدد مكتب الصناعة والتجارة في مدينة تعز أسعار اللحوم لعيد الأضحى المبارك .

وكما جاء في مذكرة للمكتب فأنه وطبقا لقانون التجارة الداخلية وقانون حماية المستهلك فقد ألزم مكتب الصناعة والتجارة بائعي اللحوم بإشهار الأسعار وفي مكان بارز، حيث حدد سعر الكيلو 8000 ريال.

وأهاب مكتب الصناعة والتجارة بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات أو التوجهَ لأقرب مركز شرطة .
وتشهد أسعار الأضاحي لهذا العيد ارتفاعا كبيرا، يقابله عجز كبير من قبل المواطنين عن الشراء.

إلى ذلك، تعمل مبادرة شبابية على توفير كسوة العيد لمئات الأيتام في مديريتي المعافر والمسراخ بريف تعز للعام السادس على التوالي.

وقال عبدالحكيم النابهي رئيس المبادرة، إنهم وبجهود مجتمعية يعملون على توفير الكسوة لنحو ألف ومائتي يتيم، في مديريتي المعافر والمسراخ  .
وأضاف أن الظروف الصعبة التي تعيشها هذه الفئة دفعتهم لتبني هذه المبادرة قبل ست سنوات؛ للمساهمة في التخفيف على الأسر اليتيمة بالمحافظة.

كما نفذت جمعية شباب الأمل التنموية مشروع توزيع كسوة العيد للأيتام، في عدد من قرى عزلة بلاد الوافي بمديرية جبل حبشي في ريف المحافظة.

واستهدف المشروع نحو مائة طفل وطفلة تقدمتها شريحة الأيتام والأسر الأشد فقراً بملابس ومستلزمات العيد.
وبحسب القائمين على المشروع فإنه يهدف إلى التخفيف من حدة المعاناة، في ظل استمرار الحرب وارتفاع الأسعار مع انهيار سعر العملة.

في غضون ذلك، بدأ عمال النظافة في مدينة تعز إضرابا شاملا عن العمل، احتجاجا على عدم صرف مرتباتهم منذ أشهر.

وتحدث العمال لقناة بلقيس عن معاناتهم المستمرة جراء تجاهل السلطة المحلية وصندوق النظافة والتحسين عن مطلبهم الوحيد المتمثل بصرف الراتب، مشيرين إلى الوعود المتكررة للسلطة المحلية.

وتزامن هذا الإضراب مع دخول إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تتكدس النفايات وبقايا الأضاحي في جميع الشوارع الرئيسة ومداخل الأحياء، إضافة إلى هطل أمطار على المدينة، الأمر الذي ينذر بكارثة بيئية تهدد حياة المواطنين.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

فشل مساعي الحل السياسي.. كيف تعقدت الأزمة اليمنية؟

تزداد الأزمة اليمنية تعقيدا يوما بعد يوم، لدرجة يبدو معها استحالة الحل السياسي، حيث فشلت كل الجهود المبذولة لحل الأزمة سياسيا ووقف إطلاق النار، وآخرها المساعي الأمريكية والأممية والعُمانية المكثفة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتي عجزت عن تحقيق مجرد اختراق في جدار الأزمة يمكن التسلل من خلاله لإحداث ولو نوع من التقارب والمرونة التي يمكن البناء عليها لتحقيق السلام.

مقالات

من "ووترجيت".. إلى "بيغاسوس"!

يُعد التجسُّس والتنصُّت على خصوم الرأي والموقف من السياسيين والصحافيين والناشطين ظاهرة ليست قريبة المنشأ في تاريخ الأنظمة السياسية في أربع جهات البيضة الأرضية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.