منوعات

أيفون 14.. ميزات جديدة وكاميرا بدقة قياسية

08/09/2022, 11:35:21
المصدر : وكالات ومواقع

قدّم عملاق صناعة التكنولوجيا والهواتف الذكية في العالم أربع إصدارات من الهاتف الجديد أيفون 14، معاكسا لكثير من التوقّعات والتسريبات التي توالت خلال الأسابيع الماضية. 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، أثناء تقديم الإصدارات الجديدة، إن الشركة تطلق هاتفها الجديد بحجمين آيفون 14 العادي، وآيفون 14 بلس.

وأضاف أن الهواتف الجديدة قادرة على إرسال مكالمة طوارئ للمساعدة عبر الأقمار الاصطناعية في حال عدم وجود شبكات اتصالات، أو واى فاى، فيما سيعرض الهاتف مكان مرور الأقمار الاصطناعية في سماء المنطقة، ويوضّح كيفية توجيه الجهاز إليها بشكل صحيح.

وقد يستغرق إرسال رسالة أساسية عبر القمر الاصطناعي من 15 ثانية إلى بضع دقائق، وأن هذه الميزة محصورة حاليا على أمريكا وكندا فقط. 

أما كاميرا أيفون الجديد لهاتف آيفون 14 فقد جاءت بدقة 12 ميغابكسل، قادرة على التقاط صور لأهداف سريعة الحركة، وتحسن بنسبة 49 بالمئة في التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة.

وتضمّنت الكاميرا الأمامية أيضا خاصية التركيز التلقائي لأول مرّة للمساعدة في زيادة حدة صور السيلفي.

أكبر تغيير في تصميم آيفون 14 برو، وآيفون 14 برو ماكس، هو الجزء العلوي من الشاشة، حيث الكاميرا الأمامية أعلى منتصف الشاشة، الذي يشبه حبة الدواء المستطيلة.

وحسّنت الشركة تصميم "آيفون 14 برو" من الأمام، وأصبح أكثر تفاعلا مع النظام، وستعمل المنطقة العليا للشاشة طوال الوقت، حتى تعرف الوقت والتنبيهات، ولن تحتاج إلى لمس الشاشة أو الضغط على الأزرار لتظهر التنبيهات. 

كما عرضت الشركة في حفل الافتتاح ساعة جديدة يمكن ارتداؤها أثناء الرياضة الصعبة تحمل أسم "ألترا ووتش" (الساعة الفائقة).

وتحتوي الساعة على عدد من الميزات الجديدة، بما في ذلك الكشف عن حوادث السيارات وأجهزة استشعار درجة الحرارة لتتبع دورات الإباضة لدى المرأة، وخيار وضع الطاقة المنخفضة الجديد.

ويمكن للساعة الجديدة، إذا تم تفعيلها، مراقبة درجة حرارة الجسم كل خمس ثوانٍ طوال الليل، واكتشاف التغيرات الصغيرة التي يمكن أن تشير إلى بدء فترة الإباضة لدى المرأة. 

يتميّز الإصدار 8 الآن أيضا بوضع الطاقة المنخفضة، وهي ميزة مستعارة من آيفون، التي تساعد في إطالة عمر البطارية لتصل إلى 36 ساعة تشغيل عند الشحن الكامل.

بساعة مقاومة للماء أثناء السباحة، ومقاومة للغبار، ومقاومة للكسر، أعلنت شركة أبل عزمها منافسة جارمن وبولار وغيرهما من صانعي الساعات المتينة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.