منوعات

بعد توقف.. ريم وزميلاتها يعدن إلى الدراسة في مأرب

22/04/2021, 09:28:12

بثت قناة "بلقيس" حلقة من برنامج "حيث الإنسان"، ركزت حول طالبات في إحدى قرى مديرية 'الجوبة' بمحافظة مأرب، يتوقفن عن الذهاب إلى المدرسة بعد إكمال الصف السادس الأساسي. 

ووفقا لرئيس مجلس الآباء في قرية  "يعرة"، زبن الله الراشدي، فإن السبب يرجع إلى كون الطالبات لا يجدن مكانا للدراسة.

وأضاف في حلقة "حيث الإنسان"، التى خُصصت لمدرسة 'العقلة' في مديرية 'الجوبة'، أن الطالبات يتركن التعليم رغم وجود إرادة لإكمال المراحل المتقدّمة. 

وتولّى برنامج "حيث الإنسان"، المموّل من مؤسسة "توكل كرمان"، توسعة مدرسة 'العقلة'، وإضافة فصول جديدة، تستوعب الفتيات لإكمال المراحل التعليمية. 

وعلّقت الطالبة ريم، التي عادت إلى المدرسة بعد توقف، بقولها: "لديّ طموح أن أصبح طبيبة".

وكان الفيلم، الذي بثته قناة "بلقيس"، قد حمل اسم "ريم تعود إلى المدرسة".

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

غياب مظاهر الإحتفاء بقدوم العيد في صنعاء

تغيب تفاصيل الاستعداد ومظاهر الاحتفاء بقدوم عيد الفطر المبارك لدى غالبية السكان في صنعاء، وتبدو حالة عجزهم عن شراء مُعظم احتياجات العيد الضرورية، بالرغم من ازدحام أسواق مدينتهم بالبضائع والعروض الخاصة بمستلزمات العيد قُبيل حلول عيد الفطر السابع، منذ انقلبت مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد أواخر العام 2014م.

أخبار محلية

القوات المشتركة تصد هجمات مليشيا الحوثي في الحديدة

أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجمات لمليشيا الحوثي في الدريهمي وحيس والتحيتا. وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة إن القوات المشتركة قصفت آليات مسلحة للمليشيا في محيط جولة سيتي ماكس جنوب مدينة الحديدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.