منوعات

حجاج بيت الله الحرام في 'مشعر منى' وغدا الاثنين إلى 'جبل عرفات'

18/07/2021, 12:34:51

يبدأ، اليوم الأحد، حجاج بيت الله الحرام بالتوافد إلى 'مشعر منى'، لقضاء يوم 'التَّرْوِيَة'، استعدادا لطلوع، الاثنين، 'جبل عرفات'. 

والوقوف في 'جبل عرفات'، يوم التاسع من ذي الحجة، هو الرّكن الأعظم في أداء فريضة الحج، وفيه يستمر الحاج حتى غروب الشمس ذلك اليوم، ثم النفير إلى 'مُزْدَلِفَة'. 

وبدأت مناسك الحج لهذا العام بأداء الحجاج 'طواف القدوم' في مكة المكرمة، أمس السبت، التي تشهد إجراءات احترازية غير مسبوقة؛ بسبب جائحة فيروس 'كورونا'. 

وتجري مناسك الحج  لهذا العام 2021، بأعداد محدودة، وذلك للعام الثاني على التوالي، فعدد الحجاج لا يتجاوز 60 ألفا من السعوديين والمقيمين فقط. 

وهي نسبة قليلة جداً مقارنة بأعداد الحجيج، في الأعوام السابقة، التي كانت تصل إلى نحو ثلاثة ملايين حاج تستقبلهم البِقاع المقدّسة من جميع أنحاء العالم.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

فشل مساعي الحل السياسي.. كيف تعقدت الأزمة اليمنية؟

تزداد الأزمة اليمنية تعقيدا يوما بعد يوم، لدرجة يبدو معها استحالة الحل السياسي، حيث فشلت كل الجهود المبذولة لحل الأزمة سياسيا ووقف إطلاق النار، وآخرها المساعي الأمريكية والأممية والعُمانية المكثفة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتي عجزت عن تحقيق مجرد اختراق في جدار الأزمة يمكن التسلل من خلاله لإحداث ولو نوع من التقارب والمرونة التي يمكن البناء عليها لتحقيق السلام.

مقالات

من "ووترجيت".. إلى "بيغاسوس"!

يُعد التجسُّس والتنصُّت على خصوم الرأي والموقف من السياسيين والصحافيين والناشطين ظاهرة ليست قريبة المنشأ في تاريخ الأنظمة السياسية في أربع جهات البيضة الأرضية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.