منوعات

"حيث الإنسان" يحقق حلم بائعة الصحف في عدن

20/04/2021, 21:07:00

بثت قناة "بلقيس"، في برنامجها الرمضاني اليومي (حيث الإنسان-3)، حلقة خاصة عن آخر بائعة للصحف في العاصمة المؤقتة (عدن). 

ووثق البرنامج لحظات يسرى عبده علي منذ ساعات الصباح الأولى، حيث تتوجّه لبيع الصحف اليومية قبل أن تتجّه إلى إكمال يومها في المساء في عمل آخر، يقوم على جمع العُلب الفارغة، وهو عمل مُرهق كثيرا لها -حسب قولها- وتجني منها

مجهودا زهيدا يغطي أشياء بسيطة من متطلبات البيت الكثيرة. 

حياة قاسية، ووضع إنساني ضاغط على أعصاب الناس وحياتهم، غير أن هذه المرأة لا تستسلم، وقد أخذت على عاتقها أن تصارع بكل ما لديها من قوّة، من أجل إطعام أولادها، وحلم طفلتها، كي تنتزع لها مكانا في المستقبل.  

 تتمنّى يسرى أن يمكّنها عملها وتعبها من إيصال ابنتها إلى الجامعة، وهو أمل الأسرة جميعها، فهذا الموضوع يشغلها بدرجة أساسية، وسوف تواصل تحقيقه مهما كانت الصعاب. 

كانت يسرى، وهي تبيع الصحف، تحلم بأن يكون معها كشك خاص ببيع الصحف، وظل ذلك الحلم يراودها لسنوات، وكأن اللحظة- التي يتحقق فيها هذا الحلم- قد جاءت مع برنامج "حيث الإنسان". 

وكان برنامج "حيث الإنسان"، الممول من مؤسسة "توكل كرمان"، قد ساند بائعة الصحف، ومكّنها من تحقيق حلمها في امتلاك متجر خاص بها، خُصص أحد أركانه لبيع الصحف، فيما تم توفير كافة مستلزمات المتجر من مواد غذائية وتموينية. 

وهي الخطوة التي ستضع المرأة وأحلامها أمام عتبة جديدة، بل سيتغيّر نمط حياتها من جديد، حيث بات الآن معها متجر خاص بعيدا عن حرارة الشمس، وتعب المساء في أزقة وشوارع المدينة.

 

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

غياب مظاهر الإحتفاء بقدوم العيد في صنعاء

تغيب تفاصيل الاستعداد ومظاهر الاحتفاء بقدوم عيد الفطر المبارك لدى غالبية السكان في صنعاء، وتبدو حالة عجزهم عن شراء مُعظم احتياجات العيد الضرورية، بالرغم من ازدحام أسواق مدينتهم بالبضائع والعروض الخاصة بمستلزمات العيد قُبيل حلول عيد الفطر السابع، منذ انقلبت مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد أواخر العام 2014م.

أخبار محلية

القوات المشتركة تصد هجمات مليشيا الحوثي في الحديدة

أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجمات لمليشيا الحوثي في الدريهمي وحيس والتحيتا. وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة إن القوات المشتركة قصفت آليات مسلحة للمليشيا في محيط جولة سيتي ماكس جنوب مدينة الحديدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.