منوعات

"حيث الإنسان" يزيح معاناة كبيرة عن قرية في جبل حبشي بتعز

30/04/2021, 20:53:56
المصدر : غرفة الأخبار

يواصل برنامج "حيث الإنسان" زياراته التفقدية لعدد من المناطق اليمنية، فيما يضع بصماته الإنسانية، ويزرع الفرحة في وجوه الناس كبارا وصغارا. 

حلقة خاصة عن قرية محرومة من المياه، حيث تعيش حصارا منذ ست سنوات، ويعاني الناس فيها معاناة كبيرة، إلى اللحظة التي لم يكونوا يحلمون يوما أن هذه المعاناة سوف تتوقف أو سيوضع حدا لها.

في الحلقة، التي دارت حول قرية "السفاء" في مديرية "جبل حبشي" تم عرض حالات من المعاناة والمسافة التي يقطعها الناس، حتى إن المرضى ينقلون بالنعوش، وقد لا يصلون بسبب بُعد المسافة. 

أحد الطلاب، ويدعى خالد، تحدث عن معاناته وزملائه التي يكابدها في الوصول إلى مدرسته في وقت متأخر كل يوم، بعد أن يقضي ليلته مع زملائه في جلب المياه من مناطق بعيدة. 

برنامج "حيث الإنسان"، الممول من مؤسسة "توكل كرمان"، عمل حدا لهذه المعاناة، ووفر منظومة طاقة شمسية متكاملة، بالإضافة إلى شبكة مياه متكاملة تصل بين منازل القرية ومنبع الماء، وتتولّى الشبكة التي امتدت لمسافة 2 كيلو متر تزويد خزانات أقيمت جوار المنازل بالمياه العذبة من مصادر نقية. 

أثناء البدء بالمشروع كان نشاط الناس كبيرا، وعملوا بشغف وكأنهم يحلمون، أما عندما وصل الماء إلى القرية للمرأة الأولى فقد كانت فرحة لا حدود لها في وجوه الأطفال والنساء وكبار السن. 

هي لحظة لا توصف، وهذه المعاناة تتوقف، ويتفرغ الناس لمشاكل أخرى بعد أن حُسم موضوع الماء عصب الحياة، وعصب القرية أيضا. 

في الحلقة الخاصة، وُزّعت جوائز بقيمة مليونين ونصف المليون للمشاركين في البرنامج، عبر الاتصال المباشر وعبر وسائل التواصل الخاصة بقناة "بلقيس".

منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

الهلال الأحمر القطري يدشن بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.