منوعات

"حيث الإنسان" يزيح معاناة كبيرة عن قرية في جبل حبشي بتعز

30/04/2021, 20:53:56

يواصل برنامج "حيث الإنسان" زياراته التفقدية لعدد من المناطق اليمنية، فيما يضع بصماته الإنسانية، ويزرع الفرحة في وجوه الناس كبارا وصغارا. 

حلقة خاصة عن قرية محرومة من المياه، حيث تعيش حصارا منذ ست سنوات، ويعاني الناس فيها معاناة كبيرة، إلى اللحظة التي لم يكونوا يحلمون يوما أن هذه المعاناة سوف تتوقف أو سيوضع حدا لها.

في الحلقة، التي دارت حول قرية "السفاء" في مديرية "جبل حبشي" تم عرض حالات من المعاناة والمسافة التي يقطعها الناس، حتى إن المرضى ينقلون بالنعوش، وقد لا يصلون بسبب بُعد المسافة. 

أحد الطلاب، ويدعى خالد، تحدث عن معاناته وزملائه التي يكابدها في الوصول إلى مدرسته في وقت متأخر كل يوم، بعد أن يقضي ليلته مع زملائه في جلب المياه من مناطق بعيدة. 

برنامج "حيث الإنسان"، الممول من مؤسسة "توكل كرمان"، عمل حدا لهذه المعاناة، ووفر منظومة طاقة شمسية متكاملة، بالإضافة إلى شبكة مياه متكاملة تصل بين منازل القرية ومنبع الماء، وتتولّى الشبكة التي امتدت لمسافة 2 كيلو متر تزويد خزانات أقيمت جوار المنازل بالمياه العذبة من مصادر نقية. 

أثناء البدء بالمشروع كان نشاط الناس كبيرا، وعملوا بشغف وكأنهم يحلمون، أما عندما وصل الماء إلى القرية للمرأة الأولى فقد كانت فرحة لا حدود لها في وجوه الأطفال والنساء وكبار السن. 

هي لحظة لا توصف، وهذه المعاناة تتوقف، ويتفرغ الناس لمشاكل أخرى بعد أن حُسم موضوع الماء عصب الحياة، وعصب القرية أيضا. 

في الحلقة الخاصة، وُزّعت جوائز بقيمة مليونين ونصف المليون للمشاركين في البرنامج، عبر الاتصال المباشر وعبر وسائل التواصل الخاصة بقناة "بلقيس".

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

غياب مظاهر الإحتفاء بقدوم العيد في صنعاء

تغيب تفاصيل الاستعداد ومظاهر الاحتفاء بقدوم عيد الفطر المبارك لدى غالبية السكان في صنعاء، وتبدو حالة عجزهم عن شراء مُعظم احتياجات العيد الضرورية، بالرغم من ازدحام أسواق مدينتهم بالبضائع والعروض الخاصة بمستلزمات العيد قُبيل حلول عيد الفطر السابع، منذ انقلبت مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد أواخر العام 2014م.

أخبار محلية

القوات المشتركة تصد هجمات مليشيا الحوثي في الحديدة

أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجمات لمليشيا الحوثي في الدريهمي وحيس والتحيتا. وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة إن القوات المشتركة قصفت آليات مسلحة للمليشيا في محيط جولة سيتي ماكس جنوب مدينة الحديدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.