منوعات

"حيث الإنسان" يغيّر حياة أسرة من النزوح إلى الإنتاج

24/04/2021, 20:36:03
المصدر : غرفة الأخبار

بثت قناة "بلقيس"، في برنامجها الرمضاني "حيث الإنسان"، حلقة خاصة حول أسرة احتاجت إلى ثلاثة أيام للوصول إلى المكلا، قادمة من الحديدة.

وفي الحلقة، التي حملت عنوانا جديدا لجميلة، عرض البرنامج، المموّل من مؤسسة "توكل كرمان"، كيف نقل حلم جميلة من كرتون صغير تبيع فيه الحلوى إلى محل متكامل مع كافة التجهيزات التي تحتاجها لإنتاج مختلف أنواع الكعك والحلوى الخاصة بالمناسبات.

وتم افتتاح محل لصُنع الحلوى مع منفذ للبيع في منطقة "بويش" التابعة للمكلا، التي كانت شاهدة على تحول الأسرة من النزوح إلى الإنتاج.
وكانت الأسرة قد تركت موطنها في الحديدة قبل ثلاثة أعوام، ولم تأخذ معها أيا من ممتلكاتها.

ويوم أمس، بثت قناة "بلقيس"، في برنامجها "حيث الإنسان"، حلقة خاصة عن مدرسة أقيمت قبل 50 عاما، وتم إهمالها، ولم تحصل على أي نوع من الترميم طول الفترة الماضية.

وتحدث عدد من الطلاب والطالبات والمعلمين عن المعاناة المستمرة لهم، وكيف أن جميع مناشداتهم وتطلعاتهم لمدرسة جديدة لم تفلح، ولم تجد آذانا صاغية من جهة الاختصاص.

وقام البرنامج، بتأهيل كامل لمدرسة "الطيّب" في جبل "صبر" بمدينة تعز، وبناء فصول إضافية لاستيعاب الطلاب الجدد.
وبعد الترميم تغيّر وجه المدرسة بشكل كامل، وكان حجم الفرح باديا على الطلاب والمعلمين، وأهل القرية الذين شاركوا في حفل الافتتاح الجديد.  

وعبّر الأهالي عن تقديرهم وامتنانهم للتجاوب مع نداءاتهم بعد مرحلة طويلة من مطالباتهم جهات مختلفة بالنظر إلى المدرسة ومعاناة الطلاب.  
وشهدت الحلقة تفاعلا واسعا من المشتركين، حيث وُزّع في الحلقة مليونان ونصف المليون جوائز، إحداها نصف مليون ريال لمشترك واحد.

منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

الهلال الأحمر القطري يدشن بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.