منوعات

"حيث الإنسان" يغيّر حياة أسرة من النزوح إلى الإنتاج

24/04/2021, 20:36:03

بثت قناة "بلقيس"، في برنامجها الرمضاني "حيث الإنسان"، حلقة خاصة حول أسرة احتاجت إلى ثلاثة أيام للوصول إلى المكلا، قادمة من الحديدة.

وفي الحلقة، التي حملت عنوانا جديدا لجميلة، عرض البرنامج، المموّل من مؤسسة "توكل كرمان"، كيف نقل حلم جميلة من كرتون صغير تبيع فيه الحلوى إلى محل متكامل مع كافة التجهيزات التي تحتاجها لإنتاج مختلف أنواع الكعك والحلوى الخاصة بالمناسبات.

وتم افتتاح محل لصُنع الحلوى مع منفذ للبيع في منطقة "بويش" التابعة للمكلا، التي كانت شاهدة على تحول الأسرة من النزوح إلى الإنتاج.
وكانت الأسرة قد تركت موطنها في الحديدة قبل ثلاثة أعوام، ولم تأخذ معها أيا من ممتلكاتها.

ويوم أمس، بثت قناة "بلقيس"، في برنامجها "حيث الإنسان"، حلقة خاصة عن مدرسة أقيمت قبل 50 عاما، وتم إهمالها، ولم تحصل على أي نوع من الترميم طول الفترة الماضية.

وتحدث عدد من الطلاب والطالبات والمعلمين عن المعاناة المستمرة لهم، وكيف أن جميع مناشداتهم وتطلعاتهم لمدرسة جديدة لم تفلح، ولم تجد آذانا صاغية من جهة الاختصاص.

وقام البرنامج، بتأهيل كامل لمدرسة "الطيّب" في جبل "صبر" بمدينة تعز، وبناء فصول إضافية لاستيعاب الطلاب الجدد.
وبعد الترميم تغيّر وجه المدرسة بشكل كامل، وكان حجم الفرح باديا على الطلاب والمعلمين، وأهل القرية الذين شاركوا في حفل الافتتاح الجديد.  

وعبّر الأهالي عن تقديرهم وامتنانهم للتجاوب مع نداءاتهم بعد مرحلة طويلة من مطالباتهم جهات مختلفة بالنظر إلى المدرسة ومعاناة الطلاب.  
وشهدت الحلقة تفاعلا واسعا من المشتركين، حيث وُزّع في الحلقة مليونان ونصف المليون جوائز، إحداها نصف مليون ريال لمشترك واحد.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

غياب مظاهر الإحتفاء بقدوم العيد في صنعاء

تغيب تفاصيل الاستعداد ومظاهر الاحتفاء بقدوم عيد الفطر المبارك لدى غالبية السكان في صنعاء، وتبدو حالة عجزهم عن شراء مُعظم احتياجات العيد الضرورية، بالرغم من ازدحام أسواق مدينتهم بالبضائع والعروض الخاصة بمستلزمات العيد قُبيل حلول عيد الفطر السابع، منذ انقلبت مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد أواخر العام 2014م.

أخبار محلية

القوات المشتركة تصد هجمات مليشيا الحوثي في الحديدة

أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجمات لمليشيا الحوثي في الدريهمي وحيس والتحيتا. وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة إن القوات المشتركة قصفت آليات مسلحة للمليشيا في محيط جولة سيتي ماكس جنوب مدينة الحديدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.