منوعات

"رونابريف" الخاص بالسلالة الجديدة لكورونا يدخل الخدمة رسميا في بريطانيا

21/08/2021, 12:31:21
المصدر : وكالات

يدخل عقار "رونابريف" الخاص بفيروس "كورونا" الخدمة، وذلك بعد موافقة المملكة المتحدة عليه، وذلك باستخدام زوجين من الجينات المصنعة معمليا. 

وأظهر العقار الجديد قدرات جيدة على منع العدوى، وتقليل الحاجة لدخول المرضى المستشفيات لتلقي العلاج، لكن لا زالت كلفته عالية مقارنة بغيره من العقاقير. 

وتتراوح الكلفة بين ألف وألفي جنيه استرليني، مقابل برنامج علاجي يكفي مريضاً واحداً فقط، ويعود ذلك إلى أن العقاقير تعتمد على الجينات الدقيقة، ويكفي للتحصين لعام كامل. 

وكان العقار ضمن مجموعة من العقاقير التجريبية التي استخدمت لعلاج الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بعد إصابته بالعدوى العام الماضي. 

وتمكنت شركتا "ريجينيرون" و"وروش" من استنساخ الأجسام المضادة في المعمل، للوصول إلى أفضل صيغة جينية للعمل ضد الفيروس.

وتكمن قوة العلاج الجديد بكونه أظهر فاعلية عالية على مساعدة المصابين، ومواجهة السلالات الجديدة من الفيروس، وهو ما لا يتوفّر في أغلب العلاجات السابقة.

منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

الهلال الأحمر القطري يدشن بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.