منوعات

سكان كوكب الأرض يتجاوزون 8 مليارات شخص

15/11/2022, 19:48:40
المصدر : وكالات

وصل عدد سكان الأرض، اليوم الثلاثاء، إلى 8 مليارات شخص، حسب الأمم المتحدة، وذلك بعد الارتفاع الكبير في منتصف القرن العشرين. 

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن عدد سكان العالم سيبلغ ذروته في 2080 عند الرقم 10.4 مليارات، لكن الهيئتين الأخريين تعتقدان أن ذلك سيحدث في وقت سابق، وأنه سيحدث بين عامي 2060 و2070. 

وأشارت إلى أن نصف المليار القادم من البشر سيأتون من ثمانية بلدان فقط معظمها في أفريقيا، سيكون معدل الخصوبة في معظم البلدان أقل من 2.1 طفل لكل امرأة، وهو العدد الضروري للحفاظ على السكان.

وترجع الأمم المتحدة النمو السكاني إلى تطور البشرية، إذ أن الناس باتوا يعمّرون أكثر بفضل تحسن خدمات الصحة العامة، والتغذية والنظافة الشخصية والأدوية وزيادة الوعي العام بين السكان بنسب متفاوتة. 

وإذا كان استغرق نمو سكان العالم من 7 إلى 8 مليارات 12 عاما، سيستغرق الأمر نحو 15 عاما حتى يبلغ عددهم 9 مليارات، وفقا للأمم المتحدة.

وعبّر بعض الخبراء عن خشيتهم من أن يتجاوز عدد السكان 8 مليارات نسمة، ما سيؤثر في إمكانات كوكب الأرض.

منوعات

هكذا تابع اليمنيون افتتاح كأس العالم في قطر وأول مباريات المونديال

تدفقت الجماهير اليمنية إلى مختلف الميادين في عدد من المدن المتفرقة وفي مقدمتها تعز وعدن ومأرب وصنعاء وبقية المحافظات لمتابعة حفل افتتاح بطولة كأس العالم ٢٠٢٢ والمباراة الأولى بين قطر والإكوادور والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين نظيفين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.