منوعات

عدن.. شركة النفط تعلن السيطرة على حريق في ميناء الزيت

09/06/2022, 16:24:58

أعلنت شركة النفط الحكومية السيطرة على "حريق محدود" في مساكبها بميناء الزيت بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأكدت الشركة، في بيان، أنه تم تدارك الحادث سريعا دون وقوع إصابات.
وتعهدت باستئناف العمل بشكل اعتيادي في غضون ساعات مع حلول مساء اليوم.

وقالت الشركة انها دفعت بفريق فني لموقع الحادث لتأمين سير العمل بأمان، استعدادا لاستئناف عمل مساكبها في تموين المشتقات للكهرباء والوكلاء وجميع العملاء بشكل اعتيادي.

وكان مصدر في الشركة قد صرّح، في وقت سابق، بأن الحريق نشب بسبب تماس كهربائي في أحد المولدات قبل أن يتمدد إلى إحدى القواطر، ما أسفر عن إصابة ثلاثة عمال بجروح.

ونقل موقع عدن الغد، عن مصدر في شركة النفط، أن الحريق نشب بسبب تماس كهربائي في أحد المولدات قبل أن يتمدد إلى إحدى القواطر.

وأوضح أن الحريق وصل إلى المسكب الرئيسي لشركة النفط، مشيرا إلى أن آليات خاصة باشرت عملها لإخماد الحريق عقب إيقاف الضخ من شركة المصافي.

منوعات

يوم الأغنية اليمنية.. الموسيقى في مواجهة آثار الحرب البشعة

ينتزع اليمنيون مناسبة جديدة لأنفسهم من أجل لإحتفاء بأغنياتهم هذه المرة في محاولة لمواجهة آثار الحرب التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من سبعة أعوام، وهي واحدة من المناسبات التي ابتكرت مؤخراً إضافة إلى يوم البن اليمني ويوم الوعل اليمني كتعبير واضح عن رغبتهم بالحفاظ على هويتهم الحضارية والتاريخية.

منوعات

"الشتات اليمني".. مجموعة قصصية للأديب والسياسي خالد اليماني

صدرت مؤخرا عن دار "ميريت" الثقافية في القاهرة، المجموعة القصصية "كتاب الشتات اليمني" للأستاذ خالد اليماني، وزير الخارجية اليمني الأسبق وتتناول المجموعة القصصية التي صدرت باللغتين العربية والإنكليزية، خمس قصص قصيرة لشخوص من واقع اللجوء المرير صاغها الكاتب بقالب أدبي.

منوعات

حكاية لوحة يمنية.. باعها الإمام أحمد وقسمت بين متحفين!

الباحث المتخصص في الآثار، عبد الله محسن، يقول إن اللوحة الأثرية اليمنية الشهيرة "ذات مزر"، التي يظهر جزء منها على ورقة العشرين ريالاً، باعها الإمام أحمد حميد الدين للدكتور جيرود فوستر بالتيمور عام 1962م قبيل ثورة 26 سبتمبر.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.