منوعات

قطر.. فعالية احتفائية بالشاعر اليمني الكبير عبدالعزيز المقالح

07/11/2022, 17:01:30
المصدر : غرفة الأخبار

أقامت السفارة اليمنية في الدوحة، ومكتبة قطر الوطنية، فعالية احتفائية بمرور أكثر من نصف قرن على نشر أول ديوان شعري للشاعر اليمني، الدكتور عبدالعزيز المقالح.

وحملت الفعالية عنوان "المقالح عُمر من الإبداع والخيال"، شارك فيها عدد من أبناء الجالية اليمنية في قطر، وجمع من الأكاديميين والمثقفين العرب.

وقال سفير اليمن لدى قطر، راجح بادي، إن الحديث عن الشعر والقصيدة اليمنية لا يستقيم دون استحضار اسم الدكتور المقالح، رائد القصيدة المعاصرة، وأحد رموز الشعر العربي.

وأشار إلى السيرة الكبيرة التي يحملها الأديب المقالح، وأعماله الخالدة، ومنها تبنّيه التوثيق لرموز الحركة الوطنية منذ ثلاثينات القرن الماضي وإلى ثورة ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢. 

من جهته، أشار رئيس مكتبة قطر الوطنية، الدكتور حمد الكواري، إلى فضل الشاعر والناقد اليمني الكبير المقالح على الشعر العربي والثقافة العربية، مضيفا أن مكتبة قطر الوطنية تحرص على الاحتفاء بالأدباء العرب.

منوعات

هكذا تابع اليمنيون افتتاح كأس العالم في قطر وأول مباريات المونديال

تدفقت الجماهير اليمنية إلى مختلف الميادين في عدد من المدن المتفرقة وفي مقدمتها تعز وعدن ومأرب وصنعاء وبقية المحافظات لمتابعة حفل افتتاح بطولة كأس العالم ٢٠٢٢ والمباراة الأولى بين قطر والإكوادور والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين نظيفين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.