منوعات

كوكب الذبياني.. أبرز الناشطات الحقوقيات في مجال السلام في اليمن

17/05/2022, 14:10:53
المصدر : غرفة الأخبار

اختارت زمالة برنامج دعم القيادات السياسية النسائية البارزة في صنع السياسات والتأثير عليها في العالم “VVEngage” الناشطة اليمنية كوكب الذيباني كأبرز الناشطات الحقوقيات في مجال السلام باليمن.

وقالت الناشطة كوكب الذيباني، في تغريدة لها على موقع "تويتر": "يشرفني أن يتم اختياري من قبل VitalVoices (أصوات حيوية) واحدة من 30 امرأة في زمالة VVEngage لعام 2022".

وأكدت أنها متحمسة بالقدر نفسه للعمل مع القيادات النسائية الملهمة، والمؤثرات من جميع أنحاء العالم.

وزمالة VVEngage تهدف إلى زيادة قدرة وسلطة اتخاذ القرار، وفعالية القيادات النسائية في السياسة والحكومة، وتحويل الثقافة حول القيادة العامة للمرأة والتحرك نحو المساواة في التمثيل العام على مستوى العالم.

وتضم هذه الزمالة 30 امرأة من القيادات السياسية النسائية من 26 دولة في العالم، ممن يجلبن خبرات وتجارب قيادية متنوعة إلى الزمالة.

وكوكب الذيباني صحافية وناشطة في مجال السلام وحقوق المرأة، وأحد مؤسسي منظمة Women 4 Yemen، وهي شبكة نسائية تدعم السلام في اليمن.

منوعات

يكافحون للحفاظ على حرفتهم من الاندثار.. صناع الفخار في اليمن يتحدون الظروف

تقف صناعة الفخار باليمن شاهدا على عصور تاريخية لعبت فيها دور البطولة في تشكيلات الأواني والتماثيل قبل حلول الماكينات التكنولوجية وباتت هذه الحرقة اليوم كأنها تكافح من أجل البقاء في مواجهة الاندثار.

منوعات

طقوس رمضانية يمنية في طريقها إلى الاندثار

يقترب الحاج اليمني السبعيني علي أحمد إلى مائدة الإفطار، وسط مسجد "السعيد" في مدينة تعز، دون أن يسمع صوت مدفع رمضان، الذي تعوَّد عليه لعقود من الزمن، واختفى منذ بداية الحرب في اليمن كواحدة من الطقوس الرمضانية، التي بدأت بالاندثار.

منوعات

توزيع جوائز تزيد عن مليون ريال كل ليلة.. "حيث الإنسان" يبدأ موسمه السادس من مزرعة في لحج

تبث الليلة قناة "بلقيس" أولى حلقات برنامج "حيث الإنسان"، في موسمه السادس، الذي يبدأ من محافظة لحج. وتنوّعت مشاريع هذا العام، الممولة من مؤسسة "توكل كرمان"، بين دعم العملية التعليمية؛ من خلال بناء المدارس، وترميمها، ودعم مشاريع المياه عبر حفر الآبار، وتزويدها بمنظومة الطاقة الشمسية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.