منوعات

مسافة واحدة من الجميع.. "بلقيس" تحتفل بالذكرى السابعة

10/05/2022, 11:47:08
المصدر : غرفة الأخبار

تحتفل قناة "بلقيس" بالذكرى السابعة للانطلاقة التي تصادف يوم غد الأربعاء، الحادي عشر من مايو.

وقالت القناة، في بيان لها، إنها وقفت -خلال السنوات الفائتة- على مسافة واحدة من القوى، وفضلت الانحياز لقضايا اليمنيين، في ظل التجاذبات من قِبل اللاعبين الإقليميين والدوليين والأدوات المحلية.

وبيّنت أن رسالتها تلك جعلتها تدفع ضربية غالية فقدت على إثرها أربعة من الزملاء المراسلين والمصوّرين بعملية استهداف مباشر من قِبل مليشيا الحوثي في كل من ذمار ومأرب وتعز وعدن.

وأكدت أن الالتزام، الذي قطعته القناة منذ اليوم الأول، هو التعبير عن أصوات اليمنيين، وإسناد جهود استعادة الدولة، ومقاومة الاستبداد، ومحاولات تقسيم البلاد، وهي قضايا لا يمكن المساومة عليها أو التنازل عنها.

وشكرت القناة لجميع الزملاء العاملين في الميدان، ولطاقم القناة، على جهودهم ومثابرتهم، لتقديم صورة مختلفة ومغايرة عن الإعلام اليمني.
ووجهت التحية لجمهور القناة ومحبيها، الذين لطالما كانوا هم المحرك والداعم الحقيقي للقناة، في استمراريتها لتقديم رسالتها الإعلامية.

وكانت قناة "بلقيس" قد أختتمت خارطتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان، التي تنوّعت بين البرامج السياسية والاجتماعية والدينية والمسابقات.

وسياسياً، عرضت القناة لقاءات هامة مع شخصيات عاصرت مختلف المراحل، ففي برنامج "الشاهد"، تحدث المناضل محمد عبدالله الفسيل عن مختلف المراحل التي عاصرها اليمنيون منذ ما قبل ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وصولا إلى ما يحدث اليوم على الساحة المحلية.

كما خصص البرنامج عددا من الحلقات للمفكّر والمؤرّخ الدكتور سلطان المعمري، كُرست في مجملها لتقييم التجربة السياسية للأحزاب اليمنية.

وبثت القناة حصريا فتاوى القاضي محمد بن إسماعيل العمراني طيلة شهر رمضان التي صححت الكثير من المفاهيم حول قضايا خلافية عدّة.

ومن خلال البرامج التفاعلية، تمكن المشاهدون من المشاركة المباشرة عبر المسابقات، طيلة الشهر، من خلال برنامجي "حيث الإنسان" و"ليالي بلقيس".

وميدانياً، عرض برنامج "حيث الإنسان" تسعة وعشرين مشروعا، تم إنجازها وتمويلها من مؤسسة "توكل كرمان"، شملت مختلف المحافظات، التي تمكّن البرنامج من الوصول إليها.

وتعددت المشاريع، التي وصلت تكلفتها قرابة المليون دولار، بين دعم التعليم، والصحة، ومشاريع الأفراد.

منوعات

يكافحون للحفاظ على حرفتهم من الاندثار.. صناع الفخار في اليمن يتحدون الظروف

تقف صناعة الفخار باليمن شاهدا على عصور تاريخية لعبت فيها دور البطولة في تشكيلات الأواني والتماثيل قبل حلول الماكينات التكنولوجية وباتت هذه الحرقة اليوم كأنها تكافح من أجل البقاء في مواجهة الاندثار.

منوعات

طقوس رمضانية يمنية في طريقها إلى الاندثار

يقترب الحاج اليمني السبعيني علي أحمد إلى مائدة الإفطار، وسط مسجد "السعيد" في مدينة تعز، دون أن يسمع صوت مدفع رمضان، الذي تعوَّد عليه لعقود من الزمن، واختفى منذ بداية الحرب في اليمن كواحدة من الطقوس الرمضانية، التي بدأت بالاندثار.

منوعات

توزيع جوائز تزيد عن مليون ريال كل ليلة.. "حيث الإنسان" يبدأ موسمه السادس من مزرعة في لحج

تبث الليلة قناة "بلقيس" أولى حلقات برنامج "حيث الإنسان"، في موسمه السادس، الذي يبدأ من محافظة لحج. وتنوّعت مشاريع هذا العام، الممولة من مؤسسة "توكل كرمان"، بين دعم العملية التعليمية؛ من خلال بناء المدارس، وترميمها، ودعم مشاريع المياه عبر حفر الآبار، وتزويدها بمنظومة الطاقة الشمسية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.