منوعات

منتدى "بوصلة" الثقافي يناقش قضايا الواقع اليمني

11/09/2021, 19:40:26
المصدر : غرفة الأخبار

أقام نادي "بوصلة" الثقافي، التابع لاتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا - فرع إسطنبول، منتدًى ثقافياً تحت شعار "نحو  درب المعرفة"، بمشاركة قرابة 200 طالب وطالبة في مدينة إسطنبول التركية.

وأكد رئيس المنتدى، عبدالله بلفقيه، أن المنتدى يُقام بهدف بناء وعي الطلاب المهتمين بالقراءة والثقافة، وينطلق من الحرص على تنمية فكر الطلاب المتطلّعين لإحداث نهضة في مستقبل اليمن، وإفراد مساحة لمناقشة قضايا الواقع اليمني.

وقال بلفقيه: "نراقب الوضع في اليمن، ونعلم أنه ليس بإمكاننا التأثير في الواقع حالياً، لكن بإمكاننا لعب دور في مساحة المُمكن بتنمية الوعي المعرفي والثقافي"، مشيراً إلى العمل على إحداث نهضة فكرية، واستضافة النُّخب لتبادل الخبرات، معربا عن أمله في أن يكون هذا المنتدى إضافة نوعية للطلاب على المدى البعيد.

كما ألقى الأستاذ والباحث، نبيل البكيري، محاضرة بعنوان "الشباب وحركة التنوير الفكري والثقافي في اليمن: مقاربة في الجذور والإسهامات"، استعرض فيها سيرة يمنيين دوّن التاريخ نضالهم وأثرهم في حركات التنوير في اليمن.

وتتنوّع فعاليات المنتدى بين محاضرات، ودوري مساجلات، وورش نقاشية، وندوات شبابية، ومعارض، وتستمر ليومين قادِمين بهدف إحداث نهضة تأسيسية ثقافية لدى الطلاب اليمنيين في تركيا.

كما تهدف، أيضا، إلى التوعية بمسؤولية الشباب اليمني المُثقف تجاه مجتمعه ووطنه، ووضع أسس أولية لضمان تأهيل باحثين ومفكِّرين من الشباب المتطلّع للنهوض الحضاري.

منوعات

نقابة الصحفيين تنعى المساح أحد مؤسسيها وتشيد بمناقبه

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الكاتب الصحفي الكبير محمد عبد الله المساح أحد مؤسسي نقابة الصحفيين اليمنيين الذي انتقل إلى الآخرة يوم أمس الجمعة الموافق ١٩ ابريل ٢٠٢٤م بعد مسيرة صحافية ثرية ومؤثرة عن عمر ناهز ٧٦ عاما.

منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

الهلال الأحمر القطري يدشن بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.