منوعات

من إنتاج الممثل جاكي شان.. فيلم صيني يحاكي المرحلة المبكرة من الحرب في اليمن

17/07/2022, 18:02:31

انطلق، الخميس الماضي، تصوير فيلمHome" Operation"، وسط ركام الأبنية المدمّرة، جراء قصف النظام السوري وروسيا منطقة الحجر الأسود جنوبي دمشق.

 الفيلم من إنتاج الممثل الصيني جاكي شان، تدور أحداثه حول عملية إجلاء مواطنين صينيين وأجانب ودبلوماسيين، خلال الأيام الأولى لحرب اليمن عام 2015.

ووفقاً لموقع "ديجيتال استديو مي"، فإنّ الفيلم من إنتاج الممثل الصيني جاكي شان وشركة الإنتاج "آرت ميكر برودكشن"، التي أسسها الممثل والمخرج السوري الراحل حاتم علي، وتتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.

وقد زار السفير الصيني لدى سوريا، فنغ بياو، موقع تصوير الفيلم، الخميس الماضي.

يستند الفيلم إلى المرحلة المبكرة من الحرب في اليمن عام 2015. ويركّز على كيفية إجلاء الصين أكثر من 600 مواطن، فضلاً عن أكثر من 200 مواطن من دول أخرى خلال هذه الفترة، ويستكشف عملية الإجلاء من الخارج.

أيضا، يسلط الفيلم الضوء على التعاون الإنساني بين دولة الإمارات العربية المتحدة والصين في وضع محفوف بالمخاطر. 

وكان من المقرر تصويره في الإمارات، لكن اختيرت لاحقاً منطقة الحجر الأسود، التي سيطرت عليها قوات النظام السوري عام 2018، لتصوير بعض المشاهد.

ونقلت مواقع إخبارية متخصصة عن مخرج ومنتج الفيلم، سونغ ينكسي، قوله إن الفيلم سيترجم إلى اللغتين الإنكليزية والعربية، وسيوزّع في أنحاء العالم.

وقد أخّرت جائحة كوفيد-19 إطلاق هذا الفيلم. 

وأوضح سونغ أن الجمهور الصيني أصبح مهتماً أكثر فأكثر بالموضوعات الدولية.

منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

الهلال الأحمر القطري يدشن بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.