قدم أوروبا.. فوز مانشستر على أرسنال ونابولي يقهر يوفنتوس

  • 18,Jun 2020
  • المصدر: متابعات
حقق "مانشستر سيتي" فوزًا كبيرًا على ضيفه "أرسنال" بثلاثة أهداف دون رد، ضمن منافسات الأسبوع الـ 28 من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

افتتح رحيم ستيرلينغ التهديف قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، بعد تمريرة سحرية من دي بروين.

وبعد مرور 4 دقائق من بداية الشوط الثاني، ارتكب ديفيد لويز خطأ فادحا تسبب في ركلة جزاء وحصل على بطاقة حمراء، ونجح دي بروين في تسديد الركلة بنجاح في مرمى الحارس لينو.

وفي الدقيقة 93 اختتم فيل فودين ثلاثية مانشستر سيتي، بعد تسديدة من أجويرو اصطدمت في العارضة وارتدت للاعب الوسط الشاب الذي أسكنها الشباك.
بهذا الفوز، ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى النقطة رقم 60 في المركز الثاني، بينما توقف رصيد أرسنال عند النقطة 40 في المركز التاسع.

وفي إيطاليا، توج "نابولي" بلقب كأس إيطاليا عقب فوزه على "يوفنتوس" بركلات الجزاء (4-2) بعد تعادل الفريقين في المباراة التي أقيمت على ملعب الأوليمبيكو في العاصمة روما.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف، ولم يلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي بسبب تعديل قوانين البطولة جراء فيروس كورونا.

وشهد الشوط الأول بعض المحاولات، أبرزها كانت تسديدة أطلقها لورينزو إنسيني على مرمى جيانلويجي بوفون في الدقيقة 22.

وفي شوط المباراة الثاني لم تختلف الأمور كثيرًا، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح من أجل حسم اللقب الأول في إيطاليا لهذا الموسم.

وحقق نابولي لقبه السادس في كأس إيطاليا منذ تأسيس النادي، ليتساوى مع فيورنتينا الذي يملك هو الآخر 6 ألقاب، بينما فشل يوفنتوس في تحقيق لقبه الرابع عشر في تاريخه.