تحديث جديد لغوغل متعلق بالحالات الصحية الطارئة للشخص وأوقات الكوارث

  • 21,Jun 2020
  • المصدر: وكالات

 

أصدرت "غوغل" تحديثا جديدًا لنقل تطبيق الأمان الخاص بها في هواتف بكسل (Pixel) إلى المزيد من الأجهزة الأخرى وذلك في سيبل توسيع قدراتها على الاستجابة للحالات الطارئة.


وتعد هذه الخطوة نقلة نوعية في طريق السلامة واكتشاف الأمراض وسهولة التعامل معها من قبل الأهل والمقربين، بحيث يتيح للشخص تدوين حالاته المرضية وما الذي يحتاجه عند أول أزمة.


وبعد تحميل التحديث، ينصح بالاهتمام بمعلومات الطوارئ الشخصية على هاتفك الأندرويد، حيث يمكن أن ينقذ حياتك يوما ما.


وحسب التحديث، يمكن لمستخدمي سامسونغ - حاليًا - تعبئة المعلومات المتعلقة بالتحديث، عن طريق فتح تطبيق الهاتف ثم الذهاب لجهات الاتصال (Contact) واختيار ملفهم الشخصي والذهاب إلى أسفل الصفحة ليجدوا فقرة خاصة بمعلومات الطوارئ يمكنهم عن طريقها تعبئة معلوماتهم الطبية وجهات الاتصال التي يودون الاتصال بها في حالات الطوارئ.


كما يمكن فتح تطبيق الإعدادات والبحث عن معلومات الطوارئ باستخدام شريط البحث في أعلى الشاشة، وفي قسم معلومات الطوارئ، قم بمشاركة المعلومات التي ترغب بما في ذلك تفاصيلك الطبية وجهات الاتصال في حالات الطوارئ.


وبمجرد إعداد تطبيق الأمان، ستتمكن من بدء مشاركة معلومات الطوارئ لإعطاء موقعك للجهات المعنية وتعيين فحوصات الأمان، وستسألك هذه الميزة إذا كنت بحاجة للمساعدة، وإذا لم تستجب، فستبدأ مشاركة الطوارئ تلقائيا، وهي ميزة مفيدة إذا كنت ستخرج في وقت متأخر من الليل.
وستحصل بناء على هذه الميزة على تنبيهات في حالات الأزمات والطوارئ أو الكوارث الطبيعية التي تحدث في منطقتك.


ويتيح التطبيق إذا كانت لك حالة طبية طارئة، أن يعرف المستجيبون الأوائل كيفية الوصول إلى أحبائك وأقاربك، وما سيحصلون عليه معرفة معلومات عن تاريخك المرضي من الحساسية إلى التحديات الصحية غير المرئية.


وتحتوي هواتف أندرويد أيضًا على أداة مخصصة لعرض المعلومات الحيوية، بما في ذلك جهات الاتصال في حالات الطوارئ، والتي يتم تدريب طواقم الإسعاف على البحث عنها.