فيسبوك يدرس إطلاق ميزة جديدة للمشاركة بين الأصدقاء المفضلون

  • 24,Nov 2019
  • المصدر: بلقيس - وكالات ومواقع


تعمل شركة فيسبوك في هذه الأثناء على تطوير ميزة خاصة بتطبيقها – الأكثر انتشارًا على مستوى العالم - على غرار ميزة (الأصدقاء المقربون) في انستغرام؛ في محاولة لتدارك ملاحظات وانتقادات في هذا الجانب، وعدم تفاعل من جانب أخر، وتسميتها "الأصدقاء المفضلون".


وتوصل فيسبوك بعد دراسات وأبحاث، إلى أن كثيرًا من الناس لا يشاركون أفكارهم مع غيرهم لأنهم يشعرون أن المشاركة مع "الأصدقاء" خطرة؛ خاصةً أن الأصدقاء على فيسبوك يشملون العائلة، والأصدقاء المعروفين، وزملاء العمل، وحتى الأشخاص الذين لا يعرفونهم شخصيًا في الحياة العملية، ولكنهم أرسلوا أو قبلوا طلب الصداقة منهم.


ففي إنستغرام مثلاً تم تجاوز هذه المعضلة، فقد أطلقت ميزة أحدثت فرقًا في علاقة مستخدميها مع بعضهم البعض، وأطلقت على تلك الميزة اسم (الأصدقاء المقربون) مع زر خاص يسمح للمستخدمين بالمشاركة لهم خاصةً من خلال (القصص).


وجاءت فكرة تلك الميزة بعد أن وجدت إنستغرام أن 85% من رسائل المستخدمين الخاصة تذهب إلى بضعة أشخاص محددين، لذا رأت أنه من الأفضل مساعدة المستخدمين على اختيار أولئك المستخدمين بصفتهم أصدقاء مقربين يسهل المشاركة معهم.


هذا الشيء دفع فيسبوك للعمل على ميزة جديدة تساعد المستخدمين على التفريق بين المشاركة العامة التي لا يمانعون من أن يراها الجميع، وبين تلك المشاركات الخاصة جدًا التي يريدون للأصدقاء المقربين فقط رؤيتها فقط، وهو ما سيكون متاح خلال الفترة القادمة.


أما الميزة التي تعمل عليها فيسبوك، فهي تحمل بدلًا من (الأصدقاء المقربون) اسم (المفضلون) Favorites، وهي أيضًا تسمح للمستخدمين بتخصيص أصدقاء معينين بصفتهم المفضلين، ثم تسهيل المشاركة معهم سواء للقصص، أو المنشورات القائمة على الكاميرا من تطبيق التراسل (مسنجر).