دراسة بريطانية تكشف من الأكثر نوماً بالنهار الرجل أم المرأة

  • 05,Aug 2019
  • المصدر: بلقيس - وكالات

النوم ضروري لصحة الإنسان، ويشعر الشخص بكثير من الراحة بعد أن يأخذ قسطاً وافياً من النوم، ولكن هذا بالنسبة للشخص ذاته، فلماذا يغار من الآخرين إذا أخذوا قسطهم من الراحة أيضاً؟!

في كثير من الأحيان، يتحول النوم إلى مساحة للتندر وخاصة بين الزوجين، فمن ينام الأكثر الرجل أم المرأة؟، المعروف، أن المرأة تنام بعد الزوج وتصحوا قبله، ومع هذا يتهم بعض الأزواج نسائهم بكونهن كثيرات النوم، ويبقى السؤال المحتدم، من الأكثر نوماً؟!

باحثون بريطانيون حاولوا حسم هذه المسألة علمياً، فأجروا دراسة حديثة لمعرفة نسبة الرجال الذين يخصصون جزءاً من وقتهم للنوم في منتصف اليوم، مقابل النساء.

وجاءت النتيجة على النحو التالي، بعد أخذ عينة من 2000 شخص رجل وامرأة، فكانت، نسبة 13 % للرجال، ينامون بعد الظهر مقابل 6 % فقط من النساء ينمن وسط النهار.

ووجدت الدراسة التي سلطت عليها الضوء صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وأعاد ترجمتها للعربية "سكاي نيوز": إن ربع النساء لم يحصلن أبداً على قيلولة طيلة حياتهم، مقابل 16 بالمئة فقط من الرجال.

وقالت ليزا أرتيس، الأخصائية في معهد النوم ببريطانيا: إن "قسطا من النوم من 20 إلى 30 دقيقة، كاف لإراحة الجهاز العصبي وإعادة شحن الجسد بالكامل، كما أنه يعزز الشعور باليقظة".

وأضافت: "أي وقت أطول من هذا يدخلك في نوم عميق ويجعلك تستيقظ وأنت تشعر بالنعاس والإرهاق.