قرود "المكاك" المحمية من الإنقراض تهجر السكان بقرية شمال الهند

  • 06,أكتوبر 2019
  • المصدر: بلقيس - وكالات

ارتبطت القرود في الذهنية لدى البشر بصور قبيحة غالبا، فعبثهم الدائم وتصرفاتهم المضحكة والسخيفة معا، تجعلهم مثار تندر دائم ومصدر بهجة للأطفال وخاصة عندما يكونوا داخل الأقفاص في الحدائق والمتنزهات. القرود عالم مختلف عن البشر، وتحكى عنهم في الأدب الشعبي الكثير من

الحكايات والاساطير.
تقول أخر الأخبار أنه وفي بلدة "فريندافان" الهندية بولاية أوتار براديش شمالي البلاد، احتلت "عصابة من القرود" ديرا قديما، وشنت هجمات مخيفة على الأطفال وكبار السن، ما دفع سكان المنطقة المحيطة بالدير الشهير لترك منازلهم.


فقرود المكاك "العدوانية" شديدة التسلق وسريعة الهرب، وهي صغيرة الحجم، كما يعمل سكان القرية حاليا على مواجهتها، ولا يجدون طريقة إلى ذلك سوى نصب الحواجز على نوافذهم لإخافتها ودون قتلها.


يشعر السكان بقلق متزايد من عدوانيتها؛ لأن تلك القرود باتت أكثر ثقة في دخول مناطق المعيشة والاستيلاء عليها والعبث بمحتوياتها.


ويظهر مقطع مصور متداول على الإنترنت لكاميرا منازل وشوارع وهي تلتقط بعض هجمات القرود على المارة والسكان في ذات القرية، وتظهر عدوانيتها بصورة غريبة ومخيفة، وخاصة مع كبار السن.


وتفتخر القرية بمعبد هندوسي مثير للإعجاب، ومع ذلك، ونظرا لأن هذه القرود تعتبر "مقدسة"، فإنها غالبا ما تتغذى على الموز بل ويتم منحها أطعمة من قبل الزوار القادمين من خارج القرية، مما يؤدي إلى زيادة أعدادها.


ومع شكوى السكان المستمرة من عدوانية هذه القرود التي تعيش في مناطقهم، غير أنها محمية بشكل قانوني؛ خوفاً عليها من الانقراض، مما يجعل مسألة التعامل معها معقدة بعض الشيء، ومن اختصاص أجهزة الدولة وليس المواطنين العاديين.