الفريق الحكومي: نأسف لعدم تحقيق أي تقدم في بنود اتفاق ستوكهولم

  • 19,Dec 2019
  • المصدر: غرفة الأخبار
أعرب الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة عن أسفه لعدم تحقيق أي تقدم في تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور عام كامل على توقيعه.

وذكر رئيس الفريق اللواء محمد عيضة أن المعابر الإنسانية المتفق على فتحها لا تزال مغلقة أمام الوكالات الانسانية وحركة المواطنين.

وأعرب رئيس الفريق الحكومي عن أمله في أن تخرج الاجتماعات الحالية بنتائج ملموسة تتمثل بإضفاء اللمسات الأخيرة لمفهوم عملية إعادة الإنتشار، وفتح المعابر الإنسانية وتسهيل اللقاءات بين الطرفين.

وبحسب مصادر مطلعة فإن الفريق الحكومي تقدم بشكوى لرئيس البعثة الأممية حول التجاوزات التي ترتكبها المليشيا في الحديدة، داعيا البعثة إلى النزول والتحقق منها، أو الإعلانِ رسميًا عن فشل تنفيذ وتثبيت وقف إطلاق النار.

وتتواصل في الحديدة اجتماعات لجنة تنسيق إعادة الإنتشار لليوم الثاني على التوالي، برئاسة كبير المراقبين الدوليين أبهيجيت غوها.

وذكر بيان صادر عن اللجنة الأممية، أن الاجتماع المشترك السابع مع الأطراف اليمنية، يُعقد على متن سفينة أممية بالمياه الدولية في البحر الأحمر.

وأوضح البيان، أن الفريق أبهيجيت غوها، سيقوم بتيسير المناقشات حول تنفيذ اتفاق الحديدة، والخطوات الأخرى لتعزيز وقف إطلاق النار، كما سيناقش الاجتماع أيضا تحسين الوصول الإنساني إلى مختلف مديريات المحافظة.