المرتبات والاعتداءات وتهم القتل لأفراد الأمن تفجر الاحتجاجات في تعز

  • 09,Jan 2020
  • المصدر: غرفة الأخبار
خرج تكتل نقابات موظفي وعمال محافظة تعز في مسيرة احتجاجية جابت شوارع المدينة.

وطالب تكتل النقابات التي يبلغ عددها اثنتين وثلاثين نقابة بحقوق العمال والموظفين في محافظة تعز وأهمُّها صرف الرواتب المنقطعة والمستحقات المالية.
وشدد المحتجون خلال وقفتهم أمام مبنى السلطة المحلية على استمرارهم في الاعتصام السلمي حتى تحقق مطالبهم.

وفي السياق ذاته نفذ عدد من العمال والموظفين العاملين في مؤسسات القطاع الخاص وقفة احتجاجية للمطالبة بإيقاف الاعتداءات على القطاع الخاص.
ودعا المحتجون الجهات المعنية إلى وضع حد للمعتدين الذين يقومون بالتهجم على رجال الاعمال والمستثمرين وابتزازِهم وأخذ جبايات منهم بدون وجه حق.

وقال المحتجون إن ذلك تسبب بإيقاف مرتبات العمال والموظفين مطالبين الجهات الأمنية والعسكرية والسلطة المحلية بفرض سيادة الدولة وإيقاف الاعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة.

كما خرج أبناء مديريتي جبل حبشي ومشرعة وحدنان في وقفة احتجاجية للمطالبة بإلقاء القبض ومحاكمة مدير أمن مديرية الشمايتين السابق عبد الكريم السامعي بتهمة قتل اثنين من أفراد الأمن.

وأشار المحتجون إلى أن هذه الوقفة تعد الخامسة التي ينفذونها لمطالبة السلطات المحلية والامنية والعسكرية باتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدين استمرار الاحتجاجات حتى تحقيقِ مطالبهم.
وكان اثنان من أفراد الامن قتلا خلال مواجهات مع مسلحين يقودهم السامعي في أغسطس الماضي بعد أن صدرَ قرارٌ من مدير شرطة المحافظة العميد منصور الأكحلي بإقالته.