Warning

JUser: :_load: Unable to load user with ID: 45

مقتل 10 أشخاص من مليشيا الحوثي في غارات لطيران التحالف على مواقعهم بتعز

  • 04,Oct 2015

قتل 10 من مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، صباح اليوم الأحد، في غارات عنيفة شنها طيران "التحالف العربي"، على مواقع لهم في محافظة تعز، وسط اليمن، حسب مصادر أمنية.

وقالت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، لوكالة (الأناضول)، إن "طيران التحالف شن عدة غارات استهدفت مواقع لمسلحي الحوثي، في منطقة مفرق الذكرة، شمالي محافظة تعز، ما أسفر عن مقتل 10 منهم.

وأشارت المصادر إلى أن "الغارات الجوية على المواقع ذاتها أسفرت أيضاً عن تدمير 3 آليات تابعة لهم"، لافتة إلى أن "سيارات إسعاف تابعة لمسلحي الحوثي قدمت بعد الغارات ونقلت جثث القتلى".

 

وأضافت المصادر أن "طيران التحالف شن أيضاً صباح اليوم، عدة غارات جوية، استهدفت مواقع للحوثيين في منطقة الضباب، غربي تعز"، غير أنه لم يعرف بعد حجم الخسائر الناجمة عن ذلك".

وتأتي غارات التحالف إثر توغل "المقاومة الجنوبية" وقوات الشرعية، وبدعم من قوات التحالف، أكثر من ثلاثين كيلو متراً في تعز، بعد سيطرتها على منطقة ذبابة، وتقترب من ميناء المخا وفق مصدر عسكري لـ"العربي الجديد".

وتشهد منطقة حقرة بين الوازعية والمظاربة بين محافظتي لحج وتعز، معارك شرسة وعنيفة بين مليشيات الحوثيين والمخلوع، وبين مقاتلي المقاومة الجنوبية، منذ فجر أمس السبت.

وغالباً ما تتعرض تعز لقصف من قبل مليشيات الحوثيين، التي تستهدف الأحياء السكنية، ما يوقع ضحايا مدنيين.