أخبار محلية

الحوثيون يعلنون تنفيذ 3 عمليات عسكرية استهدفت سفن أمريكية وإسرائيلية

24/04/2024, 19:47:24

أعلن الحوثيون تنفيذ عملية عسكرية ضد السفن الأمريكية والإسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إن جماعته استهدفت سفينتين أمريكيتين أحداها حربية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة والطائرات المسيرة.

وأضاف أنه تسم استهداف سفينة إسرائيلية في المحيط الهندي بعدد من الطائرات المسيرة.

وجدد التأكيد على استمرار جماعته في منع عبو السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينة المحتلة في البحرين الأحمر والعربي.

وفي وقت سابق أكدت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، الأربعاء، أنها على دراية بحدوث واقعة إلى الجنوب الغربي من مدينة عدن جنوب اليمن.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر محلية بالتزامن مع ذلك أن ميليشيا الحوثي أطلقت صاروخا بالستيا باتجاه البحر، من معسكر الحمزة في محافظة إب وسط اليمن.

وتشن ميليشيات الحوثي منذ أشهر هجمات على  البحر الأحمر، عرقلت حركة السفن التجارية التي تعبر عبر مضيق باب المندب وخليج عدن.

وشنت الميليشيات منذ بدء الحرب في قطاع غزة هجمات على حوالى 100 سفينة في مياه البحر الأحمر وخليج عدن، وذلك في إطار ما تقول إنها محاولات لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة والضغط باتجاه وقف الحرب المستعرة منذ أكثر من 6 أشهر حد زعمها.

أخبار محلية

40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن

أصدرت 40 منظمة إقليمية ومحلية معنية بحريات الرأي والتعبير وحقوق الإنسان بيانا طالبت فيه جميع أطراف الصراع في اليمن باحترام حرية الصحافة والإفراج الفوري، وغير المشروط، عن الصحفيين المعتقلين على خلفية ممارستهم عملهم الصحفي، وتغطيتهم الأخبار، والأحداث الجارية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.