أخبار سياسية

الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 3 صواريخ على سفينتين

أرشيفية
27/04/2024, 07:15:41

قالت القيادة الوسطى الأمريكية إن الحوثيين أطلقوا 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن على سفينتين في البحر الأحمر.

وأوضحت القيادة الأمريكية أن الصواريخ استهدفوا السفينة "أم ڤي مايشا"، وهي سفينة ترفع علم "أنتيغوا- بربادوس"، وتدار من قِبل ليبيريا، وسفينة "أم ڤي أندروميدا"، وهي سفينة مملوكة للمملكة المتحدة، وترفع علم "بنما" وتديرها "سيشيل".

وأكد أن سفينة "أم ڤي أندروميدا" أبلغت عن إصابتها بأضرار طفيفة، لكنها واصلت الإبحار.

وأشار بيان القيادة الأمريكية إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار أخرى من قِبل السفن الأمريكية، أو التحالف، أو السفن التجارية.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أعلنت إصابة سفينة بأضرار إثر هجوم بصاروخين قبالة سواحل مدينة المخا جنوب غربي اليمن.

وأفادت الهيئة، في بيان عبر منصة "إكس"، أنها تلقت تقريراً عن تعرض سفينة لهجومين في البحر الأحمر على بعد 14 ميلاً بحريًا جنوب غرب مدينة المخا".

وأوضحت أن "الهجوم الأول الذي لم تذكر طبيعته وقع على مقربة من السفينة وشعر به طاقمها، فيما،  الهجوم الثاني يُعتقد أنه نُفذ بصاروخين ما أدى إلى إلحاق أضرار بها"، دون ذكر حجم الأضرار أو الجهة التي تتبع لها السفينة.

وقالت إن"السلطات تحقق في الحادثة، مجددة تنبيهها  للسفن للعبور بحذر والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة.

وفي وقت سابق، أعلن الحوثيون استهداف سفينة في خليج عدن وأهداف في إيلات التابعة للكيان الصهيوني.

وقال بيان متحدث الحوثيين إن السفينة "إم إس سي داروين" استهدفت بصورايخَ بحرية وطائرات مسيرة بالتوازي مع إطلاق صواريخ باليستية على منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.

وأكد بيان الحوثيين استمرار الهجمات الهادفة لمنع مرور السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي في البحرين الأحمر والعربي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.