أخبار سياسية

القيادة المركزية الأمريكية تعلن إسقاط 3 طائرات مسيرة للحوثيين

03/05/2024, 06:16:46

أعلنت القيادة المركزية الأميركية أن الجيش الأميركي نجح في إسقاط ثلاث طائرات مسيرة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وذكر البنتاغون أنه تم تدمير ثلاث مسيرات في المنطقة التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن.

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية أن الطائرات المسيرة كانت تشكل تهديدًا على القوات الأميركية وقوات التحالف، بالإضافة إلى السفن التجارية في المنطقة.

يأتي هذا في إطار العمليات التي يشنها الحوثيون لإسناد غزة في المسار البحري بين البحرين الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي. ويتهم كل من الولايات المتحدة وبريطانيا جماعة الحوثي بتهديد حرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وتؤكد الجماعة أنها تستهدف فقط السفن المرتبطة بإسرائيل في إطار دعمها لقطاع غزة المحاصر والذي يتعرض لحرب دموية وحصار للمدنيين تفرضه إسرائيل.

أخبار سياسية

إعلان البحرين يدين استهدف الحوثيين للملاحة ويؤكد دعم مجلس القيادة الرئاسي

جدد إعلان البحرين الصادر عن القمة الاعتيادية الـ33 دعم الدول العربية "الثابت" لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة رشاد العليمي، "ومساندة جهود الحكومة اليمنية في سعيها لتحقيق المصالحة الوطنية بين كافة مكونات الشعب اليمني الشقيق ووحدة الصف اليمني تحقيقًا للأمن والاستقرار في اليمن".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.