عربي ودولي

اتفاق قطري أوروبي بـ10 ملايين يورو لتمكين شباب اليمن اقتصاديا

14/02/2023, 06:34:21

وقع الاتحاد الأوروبي مع مؤسسة "صلتك" القطرية اتفاقية لدعم الشباب في اليمن اقتصادياً.

وبحسب بيان بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، فقد وقع الطرفان "اتفاقية جديدة بقيمة 10 ملايين يورو لتوسيع مشروع دعم ريادة الشباب والشمول المالي الذي يهدف إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للشباب في اليمن".

وتشمل الاتفاقية التي تستمر 4 سنوات، بحسب البيان، توفير فرص عمل ومصادر دخل وإدماج مالي لأكثر من 40 ألف شاب وشابة، في مختلف محافظات اليمن، من خلال تمويل مشاريع الشباب، وتقديم خدمات بناء القدرات.

كما أشار البيان إلى أن "الشراكة الجديدة تستند على نجاح تنفيذ المشروع الأول الذي امتد لثلاث سنوات من التعاون بين الاتحاد الأوروبي وصلتك وبنك الأمل (يمني)، والذي وفر أكثر من 30 ألف وظيفة وفرص اقتصادية للشباب في اليمن".

وأوضح البيان أن "الاتفاقية الجديدة ستركز على مبادئ الاقتصاد المستدام، والشمول المالي، وتوفير الخدمات المبتكرة من خلال الحلول الرقمية، وتمكين المرأة من خلال دعم الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي يقودها الشباب".

ويعاني اليمن حرب اً بدأت عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة محافظات، نهاية 2014، وإسقاط الحكومة الشرعية حينها، وتدخلت السعودية في العام 2015 عسكرياً لدعمها.

وفي أبريل الماضي، ذكرت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة أن أكثر من 25.5 مليون يمني يعيشون تحت خط الفقر من أصل 30 مليوناً من إجمالي السكان، جراء تداعيات الحرب في البلاد.

عربي ودولي

200 يوم من الحرب الإسرائيلية في غزة .. 3021 مجزرة وأكثر من 34 ألفا قتيلا

تواصل إسرائيل حربها الدامية على قطاع غزة منذ 200 يوما، مع تصاعد ملحوظ في عملياتها البرية وسط القطاع، وتعثر مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى التي تقودها قطر ومصر والولايات المتحدة، في وقت تتجه فيه الأنظار نحو رفح مع تواتر التهديدات الإسرائيلية باجتياح المدينة التي تضم أكثر من مليون نازح.

عربي ودولي

استقالة رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية لمسؤوليته في هجوم 7 أكتوبر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ«مسؤوليته» عن إخفاقات إبان هجوم «حماس» على جنوب الدولة العبرية في أكتوبر الماضي، والذي شكّل شرارة اندلاع الحرب في قطاع غزة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.