مقالات

مؤامرة وراء الأكمة!

حين ألتأمنا - نحن الصحافيين اليمنيين - يوم 9 يونيو 1990 في صنعاء؛ لنعقد المؤتمر التأسيسي (أو التوحيدي) لنقابة الصحافيين اليمنيين، عقدنا العزم (مجموعة قليلة من منتسبي نقابتَيْ الشطرين) على عرض مشروع قرار على المؤتمر للموافقة عليه وإصداره، ولم نكن نتوقّع أنه سيؤلّب علينا سخط السلطات..

مقالات

نظرة في كتاب قراءة نقدية في كتابات ناصرية.. حوار مع هيكل وعكاشة

الدكتور عبد العظيم أنيس علمٌ من أعلام الفكر واليسار الماركسي المصري، وعالمٌ كبير، ومثقفٌ من أبرز مؤسسي الثقافة الحديثة في مصر، وعلى المستوى العربي، وهو عالم رياضيات، له باع طويل في التعليم، وكتب وإصدارات متعددة : التعليم وتحديات الهوية القومية. · التعليم والحضارة. · مقدمة في علم الرياضيات. · التعليم في زمن الانفتاح. · إصلاح التعليم أم مزيد من التدهور؟ · أدباء وعلماء ومفكرون. وله غير ذلك مؤلفات وأبحاث في مجالات شتى.

مقالات

شعب الجبَّارين!!

لو كان شعباً آخر غير الشعب الفلسطيني على هذه الحال من حروب الإبادة، المتوالية من منتصف الثلاثينات من القرن الماضي، لكان قد تبخَّر واندحر من هول الحروب، والتصفيات، والمذابح، والتهجير، وسياسة الفصل العنصري المُمنهج، والأسر الذي طال مليون فلسطيني على امتداد 75 سنة تقريباً.

مقالات

البطل فوق الحساب

الحقيقة أن المقاومة انتصرت وتنتصر كل يوم. هناك نصر تاريخي يتجاوز منطق الربح والخسارة، نصرُ لا يمكن للعقول التجارية أن تراه.

مقالات

عبث الحرب بالمستقبل!

سنوات طويلة يطوبها الزمن بشكل غير معقول وخرافي من أعمار اليمنيين جميعاً بلا استثناء ماعدا تجار الحروب الذين وجدوا أنفسهم في بحر من الرفاهية والحياة الباذخة وجمع أكبر قدر من المال لهم والأحفاد أحفادهم من جميع أطراف الحرب ، ويظل الإنسان اليمني المسالم والمواطن والموظف والطالب وأجيال من الأطفال يواجهون لعنات الحرب وويلاتها .

مقالات

غزة .. محور فرز العالم

في قضايا الكرامة والحرية والاستقلال ، لا تقاس التضحيات بمعيار الربح والخسارة. قياس التكلفة يُحسب في المشاريع التجارية والعلاقات الاقتصادية ، لا في قضايا الأوطان. في التجارة لا جدوى من مشروع تزيد تكلفته عن عائداته. في كفاح الأفراد والشعوب تحت راية الحرية والكرامة ، والقضية عادلة ، تهون التضحيات في سبيل الحق والعدالة.

مقالات

حرب لا تشبهها حرب أخرى

الحرب على غزة لا يتفوق على وحشيتها وغرائبيتها إلا جرائمها. غزة لا تتجاوز مساحتها 140.9 ميلاً مربعًا، وسكانها لا يتجاوزون أكثر من مليونين وبضعة آلاف- تُشن عليها آلة الحرب الجهنمية- رابع جيش في العالم -حرب إبادة وتدمير وإفناء للبشر والمساكن والحياة.

مقالات

أبشع مذابح العصر والقمة العربية الإسلامية في الرياض

كرد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد غزة، واحتشاد القوة الأمريكية: حاملتي الطائرات: فورد، وايزنهاور، وبوارج، وغواصة نووية معززة بقوة بريطانية وفرنسية وألمانية وإيطالية؛ حتى لكأن البشرية أمام حرب كونية ثالثة- تنعقد القمة العربية الإسلامية في الرياض.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.