مقالات

لمَ لا تعود قيادات الأحزاب إلى عدن؟

لا يمكن القول إن عودة الحكومة الشرعية إلى عدن هي عودة للدولة، ما لم يترافق الأمر مع تطبيع شامل للوضع، وتهيئة المجال العام لكافة الأنشطة المدنية والسياسية الموازية لحضور الدولة، بدون هذه الخطوة تظل عودة الحكومة مجرد إجراء شكلي غير مضمون ولا يبشر بمستقبل باعث للتفاؤل.

مقالات

الإنجاز هو الشرعية

يشهد التاريخ بأن اليمن لم تقم فيها دولة الاستقرار والرخاء إلا وفق تصور وفلسفة رجال البناء، والعمران، وحين سادت دولة السيف وفلسفتها، قتلت وشردت، بينما دولة القلم فرقت وشتت.

مقالات

اللعنة اليمانية !

إلى قبل عشر سنوات، كان المستثمر أو السايح يؤخذ باليمن، بمناخه المتنوّع، من منطقة إلى أخرى، وبالجَمال الذي تزدان به بيئته وتكوينه، سهلاً وساحلاً، جبلاً وصحراء، وبعاداته وتقاليده وحضارته وتراثه وأكلاته وأزيائه، وأولاً وأخيراً بإنسانه.

مقالات

الحوثي إرهابيا: فرصة جديدة لحسم المعركة

تصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" يتطابق موضوعيا مع أبسط تعريف مبدئي للإرهاب باعتباره هو "كل من يستخدم القوة لتحقيق مكاسب سياسية" وفي الحالة اليمنية تكاد تكون الجماعة الحوثية هي أبرز جماعة عنف اتخذت من السلاح الوسيلة المركزية لتحقيق مآربها وقوّضت العملية السياسية في البلاد ونشرت العنف في كل مكان

مقالات

اليمن .. القهر بالخديعة

وحدها الجماعات الدّينية، ذات المطامع السياسية، هي التي قهرت اليمنيين، عبر خديعتهم، ووحدها النّخب الانتهازية هي من ظلت تعزز وتخلق بؤر التوترات، وتصطنع الفتن حتى تحافظ على مواقعها ومكاسبها دون بقية الشعب

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.