تقارير

غياب مظاهر الإحتفاء بقدوم العيد في صنعاء

تغيب تفاصيل الاستعداد ومظاهر الاحتفاء بقدوم عيد الفطر المبارك لدى غالبية السكان في صنعاء، وتبدو حالة عجزهم عن شراء مُعظم احتياجات العيد الضرورية، بالرغم من ازدحام أسواق مدينتهم بالبضائع والعروض الخاصة بمستلزمات العيد قُبيل حلول عيد الفطر السابع، منذ انقلبت مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد أواخر العام 2014م.

تقارير

رمضان في سوق "الشنيني" بتعز.. روحانية عمرها مئات السنين

بمجرد أن تدلف قدما الزائر -في شهر رمضان- إلى سوق "الشنيني" الشعبي والتاريخي القديم، يستشعر في نفسه إحساساً مغايراً قلّما يحسّ به في أي سوق آخر، فالحياة الرمضانية في هذا السوق تمضي بإيقاع مختلف، ينظِّمه المكان وأصوات الباعة وخُطى الزوّار الذين يتنفسون رائحة ماضٍ ممتدٍ عبر مئات السنين في أروقة عادةً ما تستقبلهم بفرط بساطتها ورحابة صدرها وروحانيتها الفريدة.

تقارير

غلاء الأسعار يسرق فرحة اليمنيين برمضان

تستطيع أشياء كثيرة في بلد كاليمن، يعيش في ظلّ الحرب منذ أكثر من ست سنوات، أن تسرق فرحة المواطنين بمناسبات عديدة تمرّ عليهم مثل رمضان، وهذا ما يحدث بالفعل مع عبدالواسع فرحان، الذي وجد نفسه هذا العام غير قادر سوى على توفير بعض احتياجات أسرته الضرورية جدا فقط.

تقارير

شركة صافر والنّهب المنظم لإيرادات 'C5'

منذ مطلع العام 2019 تقريبا، أعلن مدير شركة 'صافر'، سالم كعيتي، البدء في إنتاج ما يُسمى 'سي فايف' (C5)، وهو عبارة عن أحد مكوِّنات الغاز المُنتج في 'صافر'، الذي عبر تسييله يصبح صالحاً للاستخدام كبنزين، رغم انخفاض 'الأوكتان' فيه.

مقالات

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.