تقارير

فشل مساعي الحل السياسي.. كيف تعقدت الأزمة اليمنية؟

تزداد الأزمة اليمنية تعقيدا يوما بعد يوم، لدرجة يبدو معها استحالة الحل السياسي، حيث فشلت كل الجهود المبذولة لحل الأزمة سياسيا ووقف إطلاق النار، وآخرها المساعي الأمريكية والأممية والعُمانية المكثفة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتي عجزت عن تحقيق مجرد اختراق في جدار الأزمة يمكن التسلل من خلاله لإحداث ولو نوع من التقارب والمرونة التي يمكن البناء عليها لتحقيق السلام.

تقارير

جنوب اليمن.. من نظريات ماركس إلى فتاوى بن بريك

تختصر الفتاوى التي يصدرها السلفي المتشدد هاني بن بريك، نائب رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، بجواز قتال القوات الحكومية وسفك دماء الجنود الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي والحكومة الشرعية، واقع الأمر الذي تسعى دولة الإمارات إلى تشكيله في جنوب اليمن

تقارير

حالة من الأسى والنّدم.. السجينات خلال أيام العِيد

كانت الساعة تشير إلى الحادية عشرة تماماً من صباحات ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، حين خضعت للتفتيش الدَّقيق من قِبل أحد أفراد الحراسة في البوابة الرئيسية للإصلاحية المركزية بالأمانة، المعروف شعبياً "السجن المركزي"، كنت برفقة أحد الموظفين الموثوقين في الإصلاحية، فضّل عدم ذِكر اسمه لدواعٍ أمنية. حيث رتّب لي مع إحدى مشرفات قسم 'سجن النساء'، بغرض زيارة سجينة "قريبة لي".

تقارير

في ظل حرب تجاوزت أعمارهم.. العيد في عيون أطفال اليمن

لا تظهر بهجة العيد، ولا تكتمل ملامحه إلا بالابتسامات العريضة على وجوه الأطفال، وأصوات ضحكاتهم وهم يلعبون بملابسهم الجديدة الزاهية، لكن سنوات الحرب الطويلة في اليمن جعلت تلك الابتسامات تذبل على شفاه كثير من الصغار، وصار العيد كابوسا يؤرق مضاجع الآباء والأمهات الذين تدهورت معيشتهم.

تقارير

ميدل إيست آي: تخفيض بريطانيا المساعدات ينعكس سلبا على النازحين في اليمن

قالت صحيفة ميدل "إيست آي" إن اليمنيين بدون المساعدة الإنسانية أصبحوا يواجهون المجاعة بعد أكثر من ست سنوات من الحرب. وتحدث عبد الوزير سفيان، الذي يعيش في مخيم للنازحين في تعز للصحيفة وقال إن الأخبار التي تفيد بأن المملكة المتحدة ستخفّض ميزانية المساعدات الإنسانية قد جعلته يخشى من أن التخفيضات في الخدمات الأساسية، التي تقدمها منظمات الإغاثة، قد تجعله غير قادر على إطعام أسرته بعد ست سنوات من الحرب والأزمة الاقتصادية المتفشية.

مقالات

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.