تقارير

جرائم وانتهاكات إماراتية بحق أبناء شبوة.. من ينصف الضحايا؟

تضيق شبوة على أبنائها وسكانها، منذ أن بدأ محافظها الجديد باستقدام قوات عسكرية من خارج المحافظة، وإحلالها في مدينة عتق، وفرضها بالقوة، لدرجة محاولاتها الاستيلاء على مواقع تابعة لوزارتي الداخلية والدِّفاع.

تقارير

ما مصير شبوة بعد سقطوها بأيدي قوات مدعومة من السعودية والإمارات؟

عملية عسكرية أعلن عنها محافظ شبوة، عوض بن الوزير، ضد قوات الجيش الوطني والأمن في المحافظة بإسناد من الطائرات المسيَّرة الإماراتية، بعد أن كانت القوات الحكومية قد تمكّنت من السيطرة على مدينة عتق مركز محافظة شبوة.

تقارير

أحداث شبوة.. هندسة الانفصال بالدم والنار

ليست الاشتباكات والتوترات التي تشهدها محافظة شبوة هذه الأيام جديدة على المشهد السياسي والأمني في اليمن، خصوصا ما يتعلق منها بتدخل الإمارات عسكريا وشنها غارات بواسطة الطائرات المسيّرة على مواقع للقوات الحكومية لفرض توازن معمد بالدم والنار لترجيح كفة مليشيا المجلس الانتقالي وتمكينها من السيطرة على المحافظة في إطار مشروع تمزيق البلاد، فمثل تلك الاعتداءات على سيادة البلاد سبق أن تكررت خلال أحداث أغسطس 2019 في العاصمة المؤقتة عدن، وتكررت في أوقات وأماكن متفرقة لإيقاف تقدم الجيش الوطني نحو مناطق سيطرة مليشيا الحوثيين، وتوصف بـ"الغارات الخاطئة".

تقارير

الحوثيون يغلقون مدرسة للأيتام في صنعاء ويحوّلونها إلى مشروع خاص

تفاجأ طلاب مدرسة "روافد النهضة" للأيتام، التي تتبع مؤسسة اليتيم التنموية في صنعاء، بإغلاق مليشيا الحوثي مدرستهم الخاصة، مطلع العام الدراسي الجاري، وألزمت أقاربهم بضرورة سحب وثائق طلابهم، كون مقر المدرسة تحوّل إلى مشروع استثماري خاص.

مقالات

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.