تقارير

هجوم الحوثي على الإمارات.. هل ينعكس سلبا على الاقتصاد اليمني؟

يعيش اليمن على وقع تصعيد خطير، إثر قصف مليشيا الحوثي لأول مرة أبوظبي بالصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة وردّ الإمارات الفوري بقصف مكثف طاول صنعاء، والذي ستكون له تداعيات جسيمة على الاقتصاد اليمني والجهود الإنسانية الدولية للحدّ من الأزمة الإنسانية في اليمن، حسب مراقبين.

تقارير

استهداف العمق الإماراتي.. الدلالات وخيارات الرد؟

مليشيا الحوثي أعلنت يوم أمس مهاجمة دولة الإمارات، وتحديدا مدينتي أبو ظبي ودبي، بخمسة صواريخ باليستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيّرة التي استهدفت مطاري أبوظبي ودبي ومصفاة النفط في مدينة " مصفح"، وذلك ردا على عملياتها في اليمن - بحسب المتحدث العسكري للمليشيا يحيى سريع.

تقارير

شوارع مأرب.. سوق مفتوحة للنساء البائعات والمتجولات

فتاة مصابة بتكسرات الدم، وزوج معاق عن الحركة، لذلك خرجت الأربعينية "أم فرج" للعمل في تجارة الملابس متنقلة بين حواري المدينة صباحا وسوق النساء مساء، إلى جور أكثر من 30 امرأة أخرى أخرجتهن الحاجة والضرورة لكسب لقمة عيش شريفة في زمن باتت فيه صعبة المنال، بسبب الحرب التي تخنق البلد منذ سبع سنوات، وحرب أخرى يواجهها الفقراء، حرب اقتصادية وغلاء فاحش.

تقارير

مخطط الانتقالي في حضرموت.. تشويه الجيش ونشر الأكاذيب

على إثر إقالة سلطات هادي محافظ شبوة السابق، محمد صالح بن عديو، بتأريخ 25 ديسمبر كانون الثاني 2021م، ابتهج الانتقالي بهذه الإقالة باعتبارها نصرا تاريخيا له، وعلى إثر تمكنه في شبوة اتجهت أنظار قياداته صوب حضرموت، باعتبارها الهدف القادم له، وهو هدف لا يخفيه بل أعلن عنه مرارا وتكرارا، لكن هل سينجح في إسقاط حضرموت وضمها إلى المناطق التي يسيطر عليها؟

مقالات

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.