تقارير

بعد فتحه من قِبل العرادة.. لماذا يصر الحوثيون على إغلاق طريق صنعاء - مأرب؟

على وقع مطالبات شعبية واسعة بفتح الطرقات بين المدن اليمنية، تحرك هذا الملف خلال الأيام القليلة الماضية، ولكن حتى اللحظة لم تتحقق الخطوة الأهم، وهي الإعلان عن فتح هذه الطرقات المغلقة منذ سنوات.

تقارير

الحوثيون يرفضون ضمنياً فتح طريق "مارب - فرضة نهم - صنعاء"

رفضت ميليشيا الحوثي المبادة التي أطلقها عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مارب اللواء سلطان العرادة، وإعلانه فتح طريق "مارب، فرضة نهم، صنعاء" من طرف واحد، معلنين استعدادهم فتح طريق "مارب، صرواح، خولان، صنعاء" بدلاً من ذلك.

تقارير

ميزانيات ضئيلة ومتغيرات قاسية.. مستشفيات تعز مثقلة بتواضع الإمكانيات وتزايد أعداد المرضى

فيما تفتقر بعض المرافق الصحية العامة في مدينة تعز إلى الميزانيات التشغيلية الكافية، تعمل جميع المستشفيات الفاعلة بميزانيات تشغيلية ضئيلة، تم إقرارها في العام 2014، ولم تشهد أي زيادة.

تقارير

تساؤلات أثارها مجلس القضاء الأعلى.. ما وراء إحالة مدير البنك المركزي إلى التحقيق؟

وجّه رئيس مجلس القضاء الأعلى بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن إلى التحقيق، ومنعه من السفر؛ بسبب التأخر في صرف مرتبات موظفي القضاء، الأمر الذي أثار موجة انتقادات وتساؤلات واسعة حول أهلية وقانونية الإجراء، خصوصا فيما يتعلق إذا كانت الاتهامات الموجهة للمحافظ مشروعة أم لا

تقارير

مهام دولية في البحر الأحمر.. الحوثيون كذريعة للوجود العسكري الأجنبي

تكشف طريقة بعض الدول الكبرى في التعاطي مع تهديدات مليشيا الحوثيين للسفن التجارية في البحر الأحمر أنه لا رغبة لتلك الدول في دعم الحكومة اليمنية الشرعية لإنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة، مع أن ذلك الضمان الوحيد لأمن التجارة الدولية عبر البحر الأحمر وخليج عدن.

تقارير

البحر مصدر رزقهم الوحيد.. الصيادون اليمنيون في مواجهة المتاعب بسبب التصعيد بالبحر الأحمر

ضاعف التصعيد العسكري الذي يشهده الممر الملاحي للبحر الأحمر معاناة الصيادين اليمنيين الذين يمثل البحر لهم مصدر رزقهم الرئيسي وأصبحوا اليوم يتطلعون للمستقبل بقلق وسط عدم وجود حلول في الأفق لإنهاء تبادل القصف الصاروخي بين الحوثيين وقوات أمريكية وبريطانية.

تقارير

ما وراء التفاؤل السعودي بشأن قرب التوقيع على اتفاق سلام مع الحوثيين؟

تصريحات وزير الخارجية السعودي حول اتفاق السلام في اليمن تعبّر عن التفاؤل الحذر بقرب توصل أطراف الصراع في اليمن إلى اتفاق برعاية أممية، فهل يمكن للأمم المتحدة قيادة عملية الانتقال السياسي في اليمن بغض النظر عن التطورات السلبية في البحر الأحمر، والتدخل العسكري الأمريكي والبريطاني؟

تقارير

"بدافع المال".. صفحات مشاهير "السوشيال" تتحول إلى منصات إعلانية

في إطار تحقيق فائدة مالية، والحصول على هدايا، مقابل تسويق المنتجات والسلع، يتسابق كثير من الناشطين المحليين، في تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، على تحويل حسابات صفحاتهم الشخصية إلى منصات إعلانية، وتحديداً في تطبيق "فيسبوك"، الأشهر استخداماً في اليمن.

مقالات

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.