عربي ودولي

استمرار المظاهرات والاعتقالات في تونس والرئيس يهاجم المحتجين

19/01/2021, 13:09:56

لليوم الرابع على التوالي تشهد مدن تونسية احتجاجات ومواجهات عنيفة بين متظاهرين غاضبين، بسبب الأوضاع الاقتصادية، وبين قوات من الشرطة.

وأسفرت المواجهات، مساء أمس الاثنين، عن اعتقالات في صفوف المتظاهرين، كما تعرض البعض منهم للضرب، فيما أغلب المسيرات والمظاهرات تخرج في الليل. 

وتمددت الاحتجاجات إلى مناطق خارج العاصمة تونس، أبرزها 'القصرين' و'قفصة' و'سوسة' و'المنستير'، كما أحرقت إطارات السيارة ورمت الشرطة بالزجاجات الفارغة، فيما قابلت الشرطة الاحتجاجات بالضرب وغازات مسيلات الدموع، وخراطيم المياه الحارة.  

ووصل عدد المعتقلين على ذمة الأحداث، مع ظهر اليوم الثلاثاء، أكثر من 650 شخصا، حسب تأكيدات للشرطة، لكن منظمات حقوقية ترفع العدد إلى ما يزيد عن 1100 شخص. 

وخرج المحتجون رفضا للمصاعب الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة، مع تزايد الغضب من البطالة وتردي الخدمات العامة بعد مرور عشر سنوات على الثورة.

وهاجم الرئيس التونسي من وصفهم ب"المتاجرين بفقرهم وبؤسهم، والواحد منهم لا يتحرك إلا في الظلام، وهدفه ليس تحقيق مطالب الشعب بقدر سعيه لبث الفوضى".

واندلعت الاحتجاجات في ظل أزمة سياسية واقتصادية زادت حدتها مع فيروس "كورونا"، كما تزامنت مع تعديل حكومي جاء نتيجة انسداد سياسي مزمن.

المصدر : وكالات ومواقع

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.