عربي ودولي

المجلس العربي يستنكر إدراج أيمن نور وشخصيات سياسية وإعلامية على قوائم الإرهاب

29/04/2023, 06:25:09

استنكر المجلس العربي قرار النظام المصري إدراج نائب رئيس المجلس، الدكتور أيمن نور، وشخصيات سياسية وإعلامية مدنية وليبرالية على قوائم الإرهاب.

وعبّر المجلس عن تضامنه الكامل مع كل الشخصيات التي تم استهدافها بالقرار الذي وصفه بالظالم.

وأدرج القرار الدكتور أيمن نور -رئيس اتحاد القوى الوطنية المصرية ونائب رئيس المجلس العربي- وزملاءه في الاتحاد وفي حزب غد الثورة وفي تلفزيون الشرق وبقية المنابر الإعلامية المعارضة على قوائم الإرهاب.

وقال المجلس، في بيان له: "هذا القرار الجائر دليل على تخبط النظام المصري، وعدم مصداقية دعواته للحوار، وانزعاجه الشديد من الحركة السياسية والإعلامية المدنية المتصاعدة"، معتبرا القرار محاولة فاشلة للتغطية عن الوضع الإقتصادي المنهار، وارتفاع معدلات التضخم وإلانخفاض المتواصل للعملة.

وأوضح أيضا أن الهدف أيضا التغطية على الفشل السياسي والدبلوماسي للنظام، وتدهور علاقاته مع حلفائه، واستباق الانتخابات الرئاسية القادمة.

ولفت إلى نية النظام تزوير تلك الانتخابات وعدم الاستعداد لتلبية شروط نزاهة ومصداقية العملية الانتخابية التي طالب بها قادة المعارضة.

وعبّر المجلس عن نيّته التوجّه في الأيام القادمة ببلاغات عامة وشكاوى فردية إلى آليات حقوق الانسان في الأمم المتحدة بخصوص هذا الاستهداف الممنهج للمعارضين المصريين.

عربي ودولي

وول ستريت جورنال: قادة الحرب الإسرائيليون غير متفقين ولا يثقون ببعضهم

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية اليوم الثلاثاء عن مصادر إسرائيلية قولها إن قادة مجلس الحرب الإسرائيلي الثلاث لا يثقون ببعضهم وتحكم علاقتهم الضغائن والخلافات، مما يؤثر على قضايا الحرب الرئيسية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.