عربي ودولي

المجلس العربي يستنكر إدراج أيمن نور وشخصيات سياسية وإعلامية على قوائم الإرهاب

29/04/2023, 06:25:09

استنكر المجلس العربي قرار النظام المصري إدراج نائب رئيس المجلس، الدكتور أيمن نور، وشخصيات سياسية وإعلامية مدنية وليبرالية على قوائم الإرهاب.

وعبّر المجلس عن تضامنه الكامل مع كل الشخصيات التي تم استهدافها بالقرار الذي وصفه بالظالم.

وأدرج القرار الدكتور أيمن نور -رئيس اتحاد القوى الوطنية المصرية ونائب رئيس المجلس العربي- وزملاءه في الاتحاد وفي حزب غد الثورة وفي تلفزيون الشرق وبقية المنابر الإعلامية المعارضة على قوائم الإرهاب.

وقال المجلس، في بيان له: "هذا القرار الجائر دليل على تخبط النظام المصري، وعدم مصداقية دعواته للحوار، وانزعاجه الشديد من الحركة السياسية والإعلامية المدنية المتصاعدة"، معتبرا القرار محاولة فاشلة للتغطية عن الوضع الإقتصادي المنهار، وارتفاع معدلات التضخم وإلانخفاض المتواصل للعملة.

وأوضح أيضا أن الهدف أيضا التغطية على الفشل السياسي والدبلوماسي للنظام، وتدهور علاقاته مع حلفائه، واستباق الانتخابات الرئاسية القادمة.

ولفت إلى نية النظام تزوير تلك الانتخابات وعدم الاستعداد لتلبية شروط نزاهة ومصداقية العملية الانتخابية التي طالب بها قادة المعارضة.

وعبّر المجلس عن نيّته التوجّه في الأيام القادمة ببلاغات عامة وشكاوى فردية إلى آليات حقوق الانسان في الأمم المتحدة بخصوص هذا الاستهداف الممنهج للمعارضين المصريين.

عربي ودولي

غوتيريش: منطة الشرق الأوسط على حافة الهاوية ويجب تأمين الملاحة بالبحر الأحمر

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته في تأمين وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وتأمين الملاحة في البحر الأحمر، مشدداً على ضرورة تهدئة التوترات في منطقة الشرق الأوسط التي قال إنها "على حافة الهاوية".

عربي ودولي

الرئيس الإيراني: أي مغامرة إسرائيلية جديدة ستقابل برد أقوى

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم الأحد إن قوات بلاده استهدفت بعض المواقع العسكرية الإسرائيلية ولقنت إسرائيل درسا، مشيرا إلى أن أي مغامرة جديدة ستقابل برد أقوى وأكثر حزما، وذلك بعد شن طهران هجوما بالمسّيرات والصورايخ على إسرائيل.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.