عربي ودولي

تركيا تعلن القبض على منفذة هجوم شارع الاستقلال وسط إسطنبول

14/11/2022, 12:46:35
المصدر : وكالات

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، القبض على الشخص الذي وضع القنبلة، التي تسببت بتفجير في شارع الاستقلال بمدينة إسطنبول أمس الأحد. 

وأشار صويلو، في تصريح من شارع الاستقلال الذي شهد التفجير، أن الشرطة التركية أوقفت 21 شخصا على خلفية التفجير، ولاحقا ألقت القبض على الشخص الذي وضع القنبلة.

ولفت الوزير إلى أن القرائن الأولية المقترنة بالواقعة تشير إلى ضلوع تنظيم "بي كي كي/ بي واي دي" الإرهابي في تنفيذ التفجير.

وكان وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، قد أعلن أن 39 من أصل 81 مصابا غادروا المشافي بعد استكمال علاجهم.

ونشر الأمن التركي صورة قال إنها للمشتبه بها في تنفيذها عملية التفجير في شارع الاستقلال بإسطنبول، كما تداول ناشطون صورة الفتاة أثناء وضع القنبلة، وبعد الانفجار. 

وكان فؤاد أوقطاي -نائب الرئيس التركي- قد أشار إلى أن تفجير شارع الاستقلال هو عمل إرهابي وقع نتيجة تفجير قنبلة من قِبل امرأة، مشيرا إلى أن عدد الجرحى بلغ 81، بينهم اثنان في حالة حرجة.

عربي ودولي

عدد من قادة وزعماء الدول يشاركون في افتتاح كأس العالم بقطر

وصل عدد من قادة الدول والزعماء إلى العاصمة القطرية الدوحة لحضور حفل افتتاح بطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، مساء اليوم الأحد. ووصل ولي العهد السعودي رئيس الوزراء، محمد بن سلمان، إلى الدوحة، وكان نائب أمير دولة قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني في مقدمة مستقبليه.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.