عربي ودولي

تويتر يوقف حساب 'خامنئي' بعد تغريدة تستهدف الرئيس الأمريكي السابق 'ترامب'

22/01/2021, 17:00:27
المصدر : وكالات

 أوقف حساب التغريدات المصغر (تويتر)، اليوم الجمعة، حساب المرشد الأعلى في إيران، بعد نشره تغريدة فيها تهديد بالانتقام من الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب". 

وجاء إغلاق تويتر حساب 'علي خامنئي' بعد نشره تغريدة حملت صورة مركبة للرئيس الأمريكي السابق 'ترامب' وهو يلعب 'الجولف' تحت ظل طائرة حربية، إلى جانب تعهد خامنئي من الانتقام لضربة جوية أمر بها "ترامب" أودت بحياة قائد فيلق القدس 'سليماني'. 

والشهر الماضي، قال خامنئي: "تجب معاقبة أولئك الذين أمروا بقتل الجنرال قاسم سليماني، وكذلك أولئك الذين نفذوا العملية، وهذا الثأر سيحدث حتما في الوقت المناسب".

والجديد، أن هذا التصريح السابق لـ"خامنئي" قام موقعه على توتير بإعادة نشره بعد يوم واحد من مغادرة "ترامب" البيت الأبيض. 

وكتب حساب خامنئي أن الانتقام لمقتل سليماني، الذي قتل بضربة أمريكية في 3 يناير/ كانون الثاني 2020، أمر حتمي، ولن يستطيع أحد الهروب منه، حتى الشخص الذي أمر بتنفيذ العملية.

وواصل تويتر، خلال الفترة الماضية، غلق عدد من الحسابات، التي تدعو إلى العنف، ومنها حساب الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، بسبب دعوته إلى العنف، التي أدت إلى اقتحام أنصاره مبنى الكونجرس الأمريكي، في يوم 6 يناير / كانون الثاني الماضي.

عربي ودولي

اعتصامات بجامعات أميركية تضامنا مع غزة واعتقالات تطال المحتجين

توسعت الاحتجاجات الطلابية في الولايات المتحدة تنديدا بالحرب الإسرائيلية على غزة لتشمل العاصمة واشنطن وولايات أخرى، وبينما اعتقلت السلطات مئات المحتجين، نددت منظمات حقوقية بوقوع انتهاكات ضد المتظاهرين.

عربي ودولي

200 يوم من الحرب الإسرائيلية في غزة .. 3021 مجزرة وأكثر من 34 ألفا قتيلا

تواصل إسرائيل حربها الدامية على قطاع غزة منذ 200 يوما، مع تصاعد ملحوظ في عملياتها البرية وسط القطاع، وتعثر مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى التي تقودها قطر ومصر والولايات المتحدة، في وقت تتجه فيه الأنظار نحو رفح مع تواتر التهديدات الإسرائيلية باجتياح المدينة التي تضم أكثر من مليون نازح.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.